recent
آخر الأخبار

انطلاق إمتحان إثبات المستوى للمتعلمين عن بعد 2023/2022

انطلاق إمتحان إثبات المستوى غدا الثلاثاء - دزاير توب - النهار - البلاد - الشروق
امتحان إثبات المستوى للمتعلمين عن بعد 2023/2022


بلعابد يُعطي إشارة إجراء امتحان إثبات المستوى للمتعلمين عن بعد اليوم :

يعطي وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، غدا الثلاثاء، إشارة انطلاق إمتحان إثبات المستوى بمتوسطة العمودي محمد الأمين بالحراش بالجزائر العاصمة.

ويتم إجراء إمتحان المستوى لهذه السنة حضوريا، عكس السنة الماضية؛ أين تم إجراؤه إلكترونيا عبر منصات الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.


سوف يمتحن المتعلمين عن بعد المقبلين على امتحان اثبات المستوى المسجلين للسنة الدراسية 2023/2023، على مدار يوم كامل في أربعة (04) مواد، وهي كالآتي :

  • بالنسبة للطور المتوسط فإن المواد المعنية بالإمتحان تتمثل في اللغة العربية، الرياضيات، علوم فيزيائية. بالإضافة كذلك إلى اللغة الفرنسية.
  • وبالنسبة للطور الثانوي فإن المواد التي سيتم الإمتحان فيها في الشعب الأدبية تتمثل في اللغة العربية، التربية الإسلامية، التاريخ والجغرافيا واللغة الفرنسية؛ وفيما يخص شعبة العلوم فتتمثل المواد في الرياضيات، علوم الطبيعة والحياة، علوم فيزيائية، ولغة عربية.

ويعد اجتياز هذا الإمتحان ضروري للمتعلمين عن بعد، وأن غياب المترشح، عن الإمتحان يعني إعادة السنة، وإذا تحصل المتعلم على 10 في معدل الإمتحان يعتبر ناجحا مباشرة، وإذا كان معدل الإمتحان أقل من 10 يتم احتساب معدل المراقبة المستمرة.

ويعد امتحان إثبات المستوى، بمثابة الفرصة الثانية للذين يريدون العودة إلى المنظومة التعليمية عبر بوابة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط، كما أنه فرصة لكل الراغبين في تحسين مستواهم، والتدرج في رتب أعلى في وظائفهم.

كما أضحى التعليم والتكوين عن بعد، نمطا تعليميا يستعان به حتى في التعليم النظامي الحضوري، لما له من فوائد في ربح الوقت والجهد وتقليص المسافات وضمان استمرار الدراسة للتلاميذ أثناء الكوارث والأوبئة والأزمات.

google-playkhamsatmostaqltradent