recent
آخر الأخبار

برنامج امتحان اثبات المستوى 2023/2022 ONEFD


رزنامة امتحان اثبات المستوى للسنة الدراسية 2023/2022 :

كشف الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد جميع المتعلمين المسجلين للسنة الدراسية 2023/2022 عن برنامج سير امتحان اثبات المستوى لجميع المستويات، والذي سينطلق يوم 02 ماي 2023.



وبإمكان جميع المترشحين لجميع المراكز الجهوية سحب استدعاءاتهم من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد الذي فتح خصيصًا لهذه العملية، وتجري اختباراته حضوريا في المؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية الوطنية.

يدوم إجراؤه خلال يومين و يشمل المواد التعليمية المدرسة في مختلف المستويات و الشعب الخاصة بالتعليمين المتوسط و الثانوي، كما أنه يهدف إلى تقييم معارف المتعلمين المكتسبة طيلة السنة الدراسية بغرض تمكينهم من الانتقال من مستوى إلى أعلى في حالة النجاح.


وفيما يلي البرنامج:



يضع الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد مجموعة من الموارد البيداغوجية تحت تصرف المتعلمين عن بعد عبر وسائل متعددة و متنوعة :

- كتب مدرسية مؤلفة وفق البرامج الرسمية لوزارة التربية الوطنية، و مكيفة مع خصوصيات التعليم عن بعد،
- أقراص مضغوطة تتضمن الدروس و تمارين التقويم الذاتي،
- ألواح إلكترونية يمكن أن تحمل عليها مختلف الموارد البيداغوجية،
- أرضية التعليم الإلكتروني التي تتضمن دروسا بالصورة و الصوت، تقويمات تفاعلية، فروض المراقبة الذاتية، تجارب افتراضية…، ويمكنك الدخول إليها من خلال الروابط التالية :











عند الدخول قم باختيار مستواك وشعبتك لتتمكن من خلالها من الإطلاع على الدروس وتحميل الفروض.


تهدف الموارد البيداغوجية إلى تمكين المتعلمين عن بعد من مواصلة مسارهم الدراسي، و / أو تعزيز معارفهم، و التحضير لامتحان المستوى و بقية الامتحانات الرسمية.


استخراج استدعاء امتحان المستوى 2023/2022 :

لاستخراج استدعاء امتحان المستوى للسنة الدراسية 2023/2022 عبر الرابط الآتي :





google-playkhamsatmostaqltradent