recent
آخر الأخبار

برنامج امتحان اثبات المستوى 2024/2023 ONEFD


رزنامة امتحان اثبات المستوى للسنة الدراسية 2024/2023

كشف الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد جميع المتعلمين المسجلين للسنة الدراسية 2024/2023 عن برنامج سير امتحان اثبات المستوى لجميع المستويات، والذي سينطلق يوم الثلاثاء 07 ماي 2024.



وبإمكان جميع المترشحين لجميع المراكز الجهوية سحب استدعاءاتهم من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد الذي فتح خصيصًا لهذه العملية، وتجري اختباراته حضوريا في المؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية الوطنية.

يدوم إجراؤه خلال يومين و يشمل المواد التعليمية المدرسة في مختلف المستويات و الشعب الخاصة بالتعليمين المتوسط و الثانوي، كما أنه يهدف إلى تقييم معارف المتعلمين المكتسبة طيلة السنة الدراسية بغرض تمكينهم من الانتقال من مستوى إلى أعلى في حالة النجاح.


وفيما يلي البرنامج:



يضع الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد مجموعة من الموارد البيداغوجية تحت تصرف المتعلمين عن بعد عبر وسائل متعددة و متنوعة :

- كتب مدرسية مؤلفة وفق البرامج الرسمية لوزارة التربية الوطنية، و مكيفة مع خصوصيات التعليم عن بعد،
- أقراص مضغوطة تتضمن الدروس و تمارين التقويم الذاتي،
- ألواح إلكترونية يمكن أن تحمل عليها مختلف الموارد البيداغوجية،
- أرضية التعليم الإلكتروني التي تتضمن دروسا بالصورة و الصوت، تقويمات تفاعلية، فروض المراقبة الذاتية، تجارب افتراضية…، ويمكنك الدخول إليها من خلال الروابط التالية :











عند الدخول قم باختيار مستواك وشعبتك لتتمكن من خلالها من الإطلاع على الدروس وتحميل الفروض.


تهدف الموارد البيداغوجية إلى تمكين المتعلمين عن بعد من مواصلة مسارهم الدراسي، و / أو تعزيز معارفهم، و التحضير لامتحان المستوى و بقية الامتحانات الرسمية.


استخراج استدعاء امتحان المستوى 2024/2023

لاستخراج استدعاء امتحان المستوى للسنة الدراسية 2023-2024 عبر الرابط الآتي :





google-playkhamsatmostaqltradent