recent
آخر الأخبار

برنامج سير امتحانات إثبات المستوى دورة ماي 2023

برنامج سير امتحانات إثبات المستوى دورة ماي 2023
امتحان المستوى دورة ماي 2023

الديوان الوطني للتعليم والتكوين يعلن عن تاريخ امتحان المستوى دورة ماي 2023 :

أعلن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد أن التلاميذ المعنين بامتحان إثبات المستوى دورة ماي 2023 أنه تم تحديد يوم الثلاثاء 02 ماي الجاري، وعليهم بسحب استدعاءات إمتحان إثبات المستوى من الموقع www.onefd.edu.dz وهذا بعد أن أعلنت عن جدول إجراء الامتحان الذي سيمتد على مدار يوم كامل فقط.


الديوان الوطني للتعليم والتكوين يكشف عن جدول سير امتحان المستوى دورة ماي 2023 :

أفرج الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد عن جدول إجراء امتحان إثبات المستوى دورة ماي 2023 والمواد التي سيمتحن فيها التلاميذ المزاولون لدراستهم عن بعد والتي ستكون كالآتي :


١- بالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط :

وبحسب جدول إجراء امتحان إثبات المستوى، فإنه بالنسبة للطور المتوسط فإن تلاميذ السنة الأولى والثانية والثالثة والرابعة متوسط لهم موعد يوم 02 ماي على الساعة الثامة صباحا وعلى مدار ساعتين مع مادة العربية ثم مادة الرياضيات من الساعة العاشرة والربع صباحا إلى غاية منتصف النهار والربع، أما في الفترة المسائية فلهم امتحان على الواحدة والنصف إلى غاية الثالثة والنصف في مادة العلوم الفيزيائية والتكنولوجية بالنسبة لتلاميذ الأولى والثالثة متوسط ثم تليها مادة الفرنسية بداية من الساعة الثالثة و45دقيقة ومادة تاريخ وجغرافيا لتلاميذ السنة الثانية والرابعة متوسط ثم مادة علوم الطبيعة والحياة.


٢- بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي :

وبحسب جدول إجراء امتحان إثبات المستوى، فإنه بالنسبة للتلاميذ السنة الأولى ثانوي  فسيمتحن تلاميذ  شعبة العلوم  في مادة الرياضات  والعلوم الطبيعية والحياة في الفترة الصباحية ومادة العلوم الفيزيائية واللغة العربية في الفترة المسائية، فيما سيتمحن تلاميذ شعبة الآداب في مادة اللغة العربية والتربية الإسلامية في الصبيحة ومادة التاريخ والجغرافيا والفرنسية في الظهيرة.


أما بالنسبة للثانية ثانوي، فسيمتحن تلاميذ شعبة الرياضيات والعلوم التجريبية في مادة الرياضيات والعلوم  في الصبيحة وفي مادة الفيزياء والعربية في الظهيرة.


اما تلاميذ شعبة  تسير واقتصاد فسيمتحنون في الصبيحة في مادة تسيير محاسبي ومالي ثم تاريخ وجغرافيا وفي المساء في مادة الرياضات واقتصاد ومناجمت


أما شعبتا الاداب والفسلة ولغات اجنبية فلهم امتحان العربية والتاريخ في الصبيحة ومادة الفلسلفة والألمانية  أو الإسبانية والفرنسية في الظهيرة، علما أن شعبة الأدبيين لا يمتحنون في مادة الألمانية أو الاسبانية وهي من اختصاص تلاميذ شعبة اللغات الأجنبية .


هذه تفاصيل إجراء امتحان المستوى دورة ماي 2023 :

وسيتم اجراء اختبارات امتحان إثبات المستوى حضوريا في المؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية الوطنية، وهو ما يهدف إلى تقييم معارف المتعلمين المكتسبة طيلة السنة الدراسية بغرض تمكينهم من الانتقال إلى أعلى في حالة النجاح.


وينتظر أن يتوج الناجحون بنيلهم لشهادة المستوى المعترف بها رسميا، حيث يسهر الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد على تصميم المواضيع من قبل مفتشين وأساتذة شركاء على أن يتم بناؤها وفق المناهج الرسمية لوزارة التربية الوطنية.


ويواصل الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، تنفيذ استراتيجيته التعليمية والمتمثلة في منح فرصة مواصلة التعلم لجميع الجزائريين الراغبين في ذلك، بالإضافة إلى تقريب الخدمات التعليمية والسعي إلى مركزيتها خدمة للمتعلمين الذين تزداد أعدادهم باستمرار.


وفيما يلي البرنامج الكامل لجدول سير امتحانات إثبات المستوى دورة ماي 2023 لكل المستويات والشعب :

....

google-playkhamsatmostaqltradent