recent
آخر الأخبار

فتح التسجيلات في صفوف قوات الدفاع الجوي عن الإقليم لحاملي شهادة البكالوريا 2023

تسجيلات في صفوف قوات الدفاع الجوي عن الإقليم لحاملي شهادة البكالوريا 2023
وزارة الدفاع الوطني

انطلاق تسجيلات بصفوف قوات الدفاع الجوي عن الإقليم لحاملي شهادة البكالوريا 2023

كشفت وزارة الدفاع الوطني عن تسجيلات الإلتحاق بصفوف قوات الدفاع الجوي عن الإقليم حيث سيتم فتح التجنيد لسنة 2023 في الرتب التالية: ضباط، ضباط الصف، رجال الصف وذلك حسب مجموعة من الشروط.


بحيث يمكنكم تكوين ملف والتسجيل مباشرة عبر الأنترنت اذا توفرت فيكم هذه الشروط التالية:


1- الضباط

التجنيد مفتوح للحائزين على شهادة البكالوريا لسنة 2023، بمعدل 12/20 على الأقل في الشعب التالية: علوم تجريبية، رياضيات وتقني رياضي تخصص(هندسة كهربائية).


أ- تكوين مهندس

مدة التكوين: ست (06) سنوات


  • (01)سنة للتكوين العسكري القاعدي المشترك بالأكاديمية العسكرية لشرشال «الرئيس الراحل هواري بومدين »؛
  • خمس (05) سنوات تكوين جامعي تتوج بالحصول على شهادة مهندس دولة في الدفاع الجوي، إختصاص « كشف ومعالجة الإشارة » أو « توجيه الأنظمة و آلية » بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم الشهيد علي شباطي بالرغاية/ الجزائر.

ب- تكوين ليسانس

مدة التكوين: خمس سنوات (05)


  • سنة (01) للتكوين العسكري القاعدي المشترك بالأكاديمية العسكرية لشرشال «الرئيس الراحل هواري بومدين »
  • ثلاث (03) سنوات تكوين جامعي يتوج بالحصول على شهادة ليسانس في مجالي المراقبة الجوية والراديو تقني بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم الشهيد علي شباطي بالرغاية/ الجزائر؛
  • سنة (01) تخصص على مستوى المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم الشهيد علي شباطي بالرغاية/ الجزائر، أو بإحدى مؤسسات التكوين التابعة للجيش الوطني الشعبي.

2- ضباط الصف المتعاقدون

التجنيد مفتوح للمترشحين الذين يثبتون على الأقل مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي متممة في الشعب التالية: علوم تجريبية، رياضيات، تقني رياضي وتسيير واقتصاد،مع الأولوية للحاصلين على شهادة البكالوريا.


بالنسبة لشعبتي آداب وفلسفة ولغات أجنبية، على المترشح إثبات مستوى السنة الثانية جامعي متممة.


مدة التكوين: سنتان (02) بمدرسة إطارات الدفاع الجوي عن الإقليم الشهيد فراش أحمد بالبرواقية /المدية في التخصصات التالية: مراقبة العمليات الجوية، الكشف، الصواريخ أرض–جو، الدارئة الجوية، الدفاع القريب المضاد للطيران، الإشارة، المعالجة والتبيين، الحرب الالكترونية، الطاقة والبيئة، التسيير الإداري و التقني، بالإضافة إلى تخصصات أخرى تضمنها مؤسسات التكوين التابعة لقيادات القوات الأخرى والمدريات المركزية لوزارة الدفاع الوطني.


3- رجال الصف المتعاقدون

مدة التكوين: ستة (06) أشهر للعرفاء المتعاقدين و خمسة (05) أشهر للجنود المتعاقدين بمركز التدريب لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم الشهيد جفال عبد الوهاب بالحاسي / سطيف.


موقع التسجيلات الأولية للتجنيد في قوات الدفاع الجوي عن الإقليم

خصصت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية؛ بوابة إلكترونية وحيدة من أجل عملية التسجيل للمترشحين الراغبين في الانخراط في صفوف الجيش الوطني الشعبي على الرابط التالي :




google-playkhamsatmostaqltradent