recent
آخر الأخبار

بداية امتحانات إثبات المستوى دورة ماي 2023

انطلاق امتحان إثبات المستوى
امتحان إثبات المستوى 2023

الشروع في إجراء امتحان إثبات المستوى دورة ماي 2023 :

انطلقت اليوم الثلاثاء امتحانات إثبات المستوى للمتعلمين عن بعد في الطورين المتوسط والثانوي بمشاركة قرابة 400 ألف مترشح موزعين على 1542 مركز امتحان عبر التراب الوطني.


وقد أعطى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، إشارة انطلاق هذه الامتحانات بمتوسطة العمودي محمد الأمين بالحراش بالجزائر العاصمة؛ التي تتم هذه السنة حضوريا عكس السنة الماضية، أين تم إجراؤها إلكترونيا عبر منصات الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.


حيث سيمتحن المتعلمين، على مدار يوم كامل في أربعة (04) مواد، وهي كالآتي :


  • بالنسبة للطور المتوسط فإن المواد المعنية بالإمتحان تتمثل في اللغة العربية، الرياضيات، علوم فيزيائية. بالإضافة كذلك إلى اللغة الفرنسية.
  • وبالنسبة للطور الثانوي فإن المواد التي سيتم الإمتحان فيها في الشعب الأدبية تتمثل في اللغة العربية، التربية الإسلامية، التاريخ والجغرافيا واللغة الفرنسية؛ وفيما يخص شعبة العلوم فتتمثل المواد في الرياضيات، علوم الطبيعة والحياة، علوم فيزيائية، ولغة عربية.


وللإشارة إلى أن هذه الامتحانات تعد "فرصة ثانية لأبنائنا وبناتنا الذين يريدون العودة إلى المنظومة التعليمية عبر بوابة البكالوريا أو عبر شهادة التعليم المتوسط، وهي موجه أيضا لعموم المواطنين لتحسين المستوى والوصول إلى المستويات المطلوبة في الحياة المهنية".


هذا موعد الإعلان عن النتائج امتحان اثبات المستوى 2023 :

كما أشار وزير التربية، إلى أن الإعلان عن النتائج سيكون يوم 31 ماي الجاري، موضحا أنه تم تخصيص 17 مركزا لتصحيح الامتحانات.

google-playkhamsatmostaqltradent