recent
آخر الأخبار

مسابقة ترقية واسعة لفائدة أسلاك التدريس بالأطوار الثلاثة

هذه تفاصيل مسابقة الترقية التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية 2022
هذه هي شروط و إجراءات ترقية الأساتذة

هذه تفاصيل مسابقة الترقية التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية 2022 :

كشفت وزارة التربية الوطنية عن عملية ترقية واسعة ستمس القطاع قريبا، لفائدة أسلاك التدريس بمختلف الأطوار التعليمية، إلى رتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون وهذا عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل.


ويتعلق الأمر بـ 36000 منصبا ماليا في رتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، موزعة على المراحل التعليمية الثلاثة، عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، ستتم حسب النصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول.


و أوضحت الوصاية أن عملية الترقية تتم عبر مرحلتين، من خلال التسجيل على قوائم التأهيل أو ما يسمى بالترقية الاختيارية، لفائدة الأساتذة المرسمين و الأساتذة الرئيسين الذين يثبتون 10 سنوات خدمة بهذه الصفة، للترقية إلى أستاذ رئيسي و أستاذ مكون على التوالي، حيث خصص لها ( 10208) منصبا ماليا، و هي بالتفصيل (3007) أستاذ رئيسي و (174) أستاذ مكون  في المدرسة الابتدائية، و (3488) أستاذ رئيسي و (221) أستاذ مكون في التعليم المتوسط، بينما خصص (3248) منصبا برتبة أستاذ رئيسي للتعليم ثانوي و (70) أستاذ مكون في التعليم الثانوي.


وتتم عملية الترقية في المرحلة الثانية من خلال المشاركة في الامتحانات المهنية لفائدة الأساتذة المرسمين والرئيسيين الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة للترقية لذات الرتب المذكورة أنفا، خصص لها (25792) منصبا سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا. 


هذا وحددت الوزارة رزنامة سير عملية التسجيل على قوائم التأهيل، حيث من المزمع أن تنطلق يوم 16 أكتوبر الجاري، إلى غاية 31 من نفس الشهر، فيما ستجتمع اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء بتاريخ 10 نوفمبر المقبل لاختيار المستفيدين من الترقية، ليتم الإعلان عن النتائج في الـ 15 من شهر نوفمبر، وبحسب ذات الرزنامة فإن تحويل الملفات إلى مصالح الرقابة المالية للتأشيرة سيكون في يوم 20 نوفمبر المقبل.


كما نوّهت إلى أن استباق عملية الترقية بالتسجيل على قوائم التأهيل، جاء بغرض تمكين غير الناجحين في الترقية الاختيارية من المشاركة في الامتحان المهني.


الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون

الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون


google-playkhamsatmostaqltradent