recent
آخر الأخبار

موعد تسجيلات شهادة البكالوريا و شهادة التعليم المتوسط 2022

تسجيلات شهادة البكالوريا - تسجيلات شهادة التعليم المتوسط - بيام - bem - الباك - bac
تسجيلات البكالوريا - تسجيلات البيام

الكشف عن موعد تسجيلات الباك والبيام :

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن التسجيلات الخاصة بإمتحانات البكالوريا والبيام؛ ستكون بداية من يوم الأحد 6 نوفمبر 2022 الى غاية يوم الخميس 8 ديسمبر 2022.


وحسب بيان لوزارة التربية، فإن كافة التلاميذ المتمدرسين في المؤسسات التربوية والتعليم العمومي والخاصة المقبلين على اجتياز شهادتي "التعليم المتوسط" و "البكالوريا" والمترشحين الأحرار، يمكنهم التسجيل إنطلاقا من يوم الأحد 6 نوفمبر 2022 إلى غاية يوم الخميس 8 ديسمبر 2022.


وأضاف البيان، أنه بالنسبة للمترشحين المتمدرسين ستنطلق العملية في المؤسسات التربوية عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية. حيث يقوم مديرو المؤسسات بتسجيل تلاميذهم المعنيين بهذين الإمتحانين. ويهدف الإجراء إلى التخفيف من معاناة التلاميذ وأوليائهم. بالإضافة كذلك إلى إعفائهم من مشقة تحمل عبئ التسجيل بأنفسهم وكل ما كان يعتريه من صعوبات وأخطاء.


كما تتكفل المؤسسة التعليمية بعملية تسجيل التلاميذ دون إقحامهم في ذلك.


وأضاف المصدر، أن هذا الإجراء بات ممكنا بفضل النظام المعلوماتي لقطاع التربية في إطار تسخيره لتحسين الخدمة العمومية. كما يدخل في إطار التوسيع التدريجي والمستمر للخدمات التي يوفرها نتاج الأداء المسؤول والملتزم لجميع القائمين على تسيير المؤسسات التربوية للمرحلتين التعليميتين لا سيما التحيين الآلي للمعلومات 


أما بالنسبة للمترشحين الأحرار ستنطلق عملية التسجيل عبر موقعي الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.


البيان الرسمي لوزارة التربية الوطنية:


google-playkhamsatmostaqltradent