recent
آخر الأخبار

تسجيلات تلاميذ في السنة الأولى من التعليم الابتدائي عبر المنصة الرقمية فضاء الأولياء للموسم الدراسي 2025/2024

وزارة التربية تنشر “فيديو” مفصل حول تسجيلات تلاميذ الأولى ابتدائي
تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي

موعد تسجيل تلاميذ السنة أولى إبتدائي عن طريق الرقمنة المنصة الرقمية فضاء الأولياء للسنة الدراسية 2024-2025

أقرت وزارة التربية الوطنية، رقمنة عملية التسجيل الاستثنائي للتلاميذ في السنة الأولى ابتدائي "عبر أرضيتها الرقمية دون سواها"، ابتداء من الدخول المدرسي 2024-2025، وذلك في إطار مواصلة عملية رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ لتحسين الخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات الإدارية.


وأكدت الوزارة، أن طلبات التسجيل الإستثنائي في السنة الأولى ابتدائي بالنسبة للأطفال المولودين في الفترة الممتدة ما بين 01 جانفي و31 مارس 2018، تتم ابتداءً من الـ24 سبتمبر الجاري إلى غاية 04 أكتوبر المقبل"، عبر فضاء الأولياء في الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية من خلال الرابط:



https://awlyaa.education.gov.dz

 


هذه خطوات تسجيل التلاميذ في السنة الأولى من التعليم الابتدائي للسنة الدراسية 2025/2024

بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، يقوم الولي أو الوصي الشرعي بحجز المعلومات على استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولى ابتدائي، مع اختيار المدرسة القريبة من مقر الإقامة أو مكان العمل، وفي حالة تعدد المدارس المجاورة، يختار 3 مدارس على الترتيب.


ويقوم الولي أو الوصي الشرعي برفع صور أو نسخ للوثائق الثبوتية التي تؤكد علاقة الطفل بالولي أو الوصي الشرعي، وكذا تلك التي تثبت مكان إقامته أو عمله حسب الحالة.


ويقوم الولي أو الوصي الشرعي بالاحتفاظ باستمارة التسجيل التي قام بملئها على النظام المعلوماتي وبها اسم المستخدم والرقم السري.


وبخصوص الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية، يتعيّن عليهم أولا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط، حتى يتسنى لهم حجز المعلومات المضمّنة في استمارة التسجيل في السنة الأولى ابتدائي بنفس الكيفيات الواردة أعلاه.


وأشارت الوزارة إلى أن النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يعالج طلبات التسجيل آليا بتاريخ 25 جوان 2024.


ويتم إعلام الأولياء بنتيجة دراسة طلباتهم عبر الفضاء المخصص لهمخ ضمن النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، على أن يتم إشهار القوائم المقبولة في فضاءات الإعلانات بالمؤسسات التربوية المعنية يوم الأحد 30 جوان 2024.


وبالنسبة للأطفال المسجلين في أقسام التربية التحضيرية في السنة الدراسية 2023/2024، فهم مسجلون تلقائيا في السنة الأولى ابتدائي، تُضيف الوزارة.


وأكدت البيان ذاته، أن أي تسجيل يتم خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يُعد لاغيا وعديم الأثر.



فيما يلي فيديو يشرح طريقة التسجيل في السنة الأولى ابتدائي عبر المنصة الرقمية فضاء الأولياء






google-playkhamsatmostaqltradent