recent
آخر الأخبار

17 فيفري آخر أجل للتسجيل في مراكز التكوين المهني

17 فيفري آخر أجل للتسجيل في مراكز التكوين المهني
تسجيلات التكوين المهني

تواصل تسجيلات التكوين المهني إلى غاية 17 فيفري 2024

حددت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، تاريخ السابع عشر من الشهر الجاري، آخر أجل للتسجيل في دورة فيفري 2024 عبر مراكز التكوين المهني الموزعة على ولايات الوطن.


حيث انطلقت التسجيلات عبر مراكز التكوين المهني، في 7 جانفي 2024؛ ومن المقرر أن تغلق أبواب التسجيلات بتاريخ 17 فيفري 2024.





لتنطلق بعدها مرحلة الانتقاء والتوجيه خلال أيام 18_19_20 فيفري 2024.


أما بخصوص اعلان النتائج أكدت وزارة التكوين المهني والتعليم المهنيين في وقت سابق أنها ستكون بتاريخ 22 فيفري 2024، فيما تم تحديد يوم 25 فيفري 2024 تاريخ رسمي للدخول المهني.


الملف المطلوب للتسجيل في التكوين المهني

أما بخصوص الملف والوثائق اللازمة من أجل التسجيل في التكوين والتعليم المهني أنه يجب أن يتوفر على الوثائق التالية:


  • استمارة التسجيل الأولي من المنصة “مهنتي”، 
  • 02 صورتين شمسيتين،
  • نسخة من الشهادة المدرسية.

المنصة الرقمية للتسجيل عن بعد “مهنتي” مفتوحة في خدمة المتربصين وتوجد فيها أيضا التخصصات المبرمجة لكل ولاية و كل مؤسسة تكوينية.

المنصة الرقمية للتسجيل عن بعد “مهنتي” تسمح بتسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل لكل من يريد الإلتحاق بمؤسسات التكوين المهني، للإستفادة من تكوين واكتساب مهارات ومهن تمكن الشباب من ولوج عالم الشغل والحصول على وظيفة مع الدولة أو عمل حر.


موقع التسجيل في التكوين المهني 2024

التسجيل في التكوين المهني عن بعد في مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين بالجزائر يكون عبر منصة مهنتي؛ والتي توجه وتمنح كل راغب في التسجيل المعلومات اللازمة حول التخصصات المبرمجة على المستوى الوطني ويمكن الدخول للمنصة والتسجيل عبر الرابط التالي: 





google-playkhamsatmostaqltradent