recent
آخر الأخبار

وزارة التربية: الدخول المدرسي لأقسام التربية التحضيرية سيكون في 10 أكتوبر

تاريخ التحاق التلاميذ بالأقسام التحضيرية 2023-2024
موعد التحاق التلاميذ بالأقسام التحضيرية

تاريخ التحاق التلاميذ بالأقسام التحضيرية للموسم الدراسي 2024/2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها حول "التسجيل في الأقسام التحضيرية للسنة الدراسية 2024/2023"، أن تاريخ الدخول المدرسي لأقسام التربية التحضيرية سيكون في 15 أكتوبر المقبل.

بعد ضبط القوائم الإسمية للأطفال المقبولين في أقسام التربية التحضيرية، وفق ترتيبات وإجراءات التسجيل المعمول بها، يتولى مدير المدرسة إستكمال حجز المعلومات الخاصة بأطفال أقسام التربية التحضيرية. في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، وفق الإجراءات المعمول بها يوم أكتوبر.

وأكدت الوزارة أنه يمنع منعا باتا تحويل أي طفل مسجل في قسم التربية التحضيرية من مدرسة إلى أخرى خلال السنة الدراسية 2024/2023.

كما أكدت الوزارة أنه يؤطر أفواج التربية التحضيرية، أساتذة المدرسة الإبتدائية، من الذين استفادوا من تكوين في تأطير أقسام التربية التحضيرية،أو سبق لهم تاطيرها.


هذه هي شروط وكيفيات فتح أقسام التحضيري للموسم الدراسي 2024/2023

وحددت وزارة التربية الوطنية، شروط فتح أقسام التربية التحضيرية وهي كالآتي:

توفر قاعة دراسية بالمدرسة، مجهزة بأثاث قسم التربية التحضيرية، وتوفر المنصب المالي. وأن لا يتسبب فتح قسم التربية التحضيرية في تغيير نظام دوام العمل في المدرسة الإبتدائية.


وبهذا الخصوص يتعين على رئيس مصلحة الدراسة والإمتحانات أو التنظيم التربوي حسب الحالة حجز عدد الأفواج التربوية للتربية التحضيرية، في كل مدرسة ابتدائية حسب التنظيم التربوي عبر الحساب الخاص به على الأرضية الرقمية في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023.

ويخص التسجيل في أقسام التربية التحضيرية للسنة الدراسية 2023-2024 فقط الأطفال المولودين بين 1 جانفي و31 ديسمبر 2018 في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة، على ألا يتجاوز عدد الأطفال 25 طفلا في كل فوج.

وتودع طلبات التسجيل في قسم التربية التحضيرية في كل مدرسة مفتوح بها قسم للتربية التحضيرية، حسب المقاطعة الجغرافية لكل مدرسة، خلال الفترة من يوم الأحد 1 أكتوبر إلى يوم الخميس 5 أكتوبر 2023.

ويستخرج مدير المدرسة الإبتدائية عبر حسابه الخاص على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، قائمة الأطفال المقبولين في قسم التربية التحضيرية، مرتين ترتيبا تنازليا حسب تاريخ ميلادهم وإشهارها في فضاء الإعلانات بالمدرسة.

ويقوم مدير المدرسة باستخراج شهادات تسجيل أطفال قسم التربية التحضيرية حصريا من الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية.


google-playkhamsatmostaqltradent