recent
آخر الأخبار

الدخول المدرسي 2023-2024: رقمنة عملية إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي المتوسط والتعليم الثانوي


الإفراج عن ترتيبات إعادة إدماج التلاميذ للسنة الدراسية 2024/2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها اليوم الخميس، عن رقمنة عملية ترتيبات إعادة إدماج التلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، ابتداء من هذه السنة 2023-2024.

وجاء في بيان الوزارة؛ أنه في إطار عمليات رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ، تعلن وزارة التربية الوطنية أن ترتيبات إعادة إدماج التلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي ستتم بداية من هذه السنة الدراسية 2024/2023 حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة، وفق الكيفيات الآتية:


بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، الراغبين في طلب التماس إعادة إدماج أبنائهم، يمكنهم القيام بذلك ابتداء من يوم الأحد 01 أكتوبر إلى يوم الخميس 05 أكتوبر 2023، بالولوج إلى الحساب الخاص بهم عبر فضاء الأولياء من خلال الرابط awlyaa.education.gov.dz، وتسجيل طلب إعادة الإدماج، بملء استمارة المعلومات وتأكيدها، واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني للالتماس.

أما بخصوص الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، يتعين عليهم أولا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط، حتى يتسنى لهم حجز التماس الإعادة بنفس الكيفيات وفي نفس الآجال الواردة أعلاه.

يُرتّب النظام المعلوماتي المعنيّين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحّدة في حدود الأماكن البيداغوجية المتوفّرة.

تدرس وتُداوِل مجالس الأقسام في جلسات استثنائية وضعيات المعنيين بالإعادة بناء على القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي، وتُبلّغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية.

يتوجّب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية مباشرة بعد إعلان النتائج.

يجدر التذكير أن أي إجراء يخصّ عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين يتمّ خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يُعد لاغيا وعديم الأثر.


التفاصيل في البلاغ :



ترتيبات إعادة إدماج التلاميذ للسنة الدراسية 2024/2023


google-playkhamsatmostaqltradent