recent
آخر الأخبار

فتح التسجيلات طلبات الإيواء والمنحة والنقل لحاملي شهادة البكالوريا الجدد 2023

فتح التسجيلات طلبات الإيواء والمنحة والنقل لحاملي شهادة البكالوريا الجدد 2023
التسجيلات للاستفادة من الخدمات الجامعية 2023

موعد انطلاق التسجيلات للإستفادة من الإيواء والمنحة والنقل للطلبة الجامعيين الجدد 2023

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع الديوان الوطني للخدمات الجامعية، في مراسلة لها إلى مديري الخدمات الجامعية عبر الوطن أن مواعيد انطلاق التسجيلات الخاصة بالإيواء والمنحة والنقل حسب تاريخ الموعد المحدد لحاملي شهادة البكالوريا 2023؛ خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 23 أوت 2023، وتعتبر هذه العملية إجبارية وشرط أساسي للاستفادة من الخدمات الجامعية.


وأضاف الديوان أن معالجة طلبات الإيواء من طرف مديريات الخدمات الجامعية ستكون خلال الفترة الممتدة من 24 أوت إلى 28 أوت 2023.



طلب الإيواء عبر الخط للطلبة الجامعيين الجدد 2023

يتم استقبال الطلبة في الإقامات الجامعية حسب قدرات الإستقبال لكل مدينة جامعية؛ من ناحية أخرى، لا يستفيد من الإيواء إلا الطلبة الأقل عن 28 سنة المقيمين عن بعد 50 كلم وأكثر عن مكان تسجيلهم البيداغوجي بالنسبة للذكور، و 30 كلم أو أكثر بالنسبة للإناث، يتم استقبال الطلبة في الإقامات الجامعية حسب قدرات الاستقبال لكل مدينة جامعية.


بإمكان للطلبة الجامعيين الجدد المعنيين بالتسجيل بالإقامة الجامعية حجز غرفهم عبر الأرضية الرقمية الخاصة بحجز طلبات الايواء التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر الرابط التالي :



الأرضية الرقمية الخاصة بطلبات الإيواء



طلب المنحة عبر الخط للطلبة الجامعيين الجدد 2023

يستفيد كل طالب سجل في شعبة للتعليم العالي، من منحة للدراسات الجامعية خلال مساره تقدر بـ 4050 د.ج أو 3600 د.ج أو 2700 د.ج. بحسـب الدخـل السنـوي الإجمالي للأولياء تدفع كل ثلاثة أشهر..


ويمكن للطلبة الجامعيين الجدد المعنيين بالتسجيل بالمنحة الجامعية؛ يرجى تقديم طلباتهم عبر الأرضية الرقمية الخاصة بطلبات المنحة التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر الرابط التالي:


الأرضية الرقمية الخاصة بطلبات المنحة الجامعية


google-playkhamsatmostaqltradent