recent
آخر الأخبار

سحب قائمة الشعب المسموحة في التسجيلات الجامعية الأولية 2023

الاطلاع على الشعب المسموحة و ملئ بطاقة الرغبات 2023 orientation-esi.dz
التسجيلات الجامعية الأولية 2023

هذه خطوات ومراحل سحب قائمة الشعب المسموحة لحاملي البكالوريا الجدد 2023

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن انطلاق التسجيلات الأولية للحائزين على شهادة البكالوريا في الجامعات بداية من يوم السبت 19 إلى 24 جويلية الجاري.

ويمكن للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة المخصص لهذا الغرض عبر الرابط التالي:





ويمكن للطلبة الإطلاع أو سحب قائمة الشعب المسموحة لك بالتسجيل بها حسب المعدل المتحصل عليه، وذلك بإدخال رقم التسجيل والرقم السري الموجود في كشف النقاط الأصلي للبكالوريا.

وبعدها يتم ملء بطاقة الرغبات، باختيار من 06 إلى 10 شعب من بين قائمة الشعب المسموحة لك بالتسجيل بها و ترتيبها حسب الرغبة تنازليا.


هام: يجب على حامل شهادة البكالوريا أن يحدد في بطاقة رغباته من ضمن الاختيارات العشر، على الأقل مسارين (02) من مسارات التكوين في الليسانس ذات التسجيل المحلي أو الجهوي التي تضمنها مؤسسة جامعية.


موقع سحب قائمة الشعب المسموحة و ملئ بطاقة الرغبات لحاملي البكالوريا الجدد 2023

يطلب من الطلبة الولوج مرة أخرى إلى الموقع الخاص بالتسجيلات الأولية و ملئ بطاقة المعلومات الشخصية و بطاقة الرغبات كما هو مبين في الفيديو التالي:




رابط موقع التسجيلات الأولية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا: 




يرجى طباعة بطاقة الرغبات و الاحتفاظ بها للمرحلة التأكيد التسجيل.


وتشير الوزارة إلى ضرورة وجوب تأكيد التسجيل الأولي عبر الخط من 25 إلى 26 جويلية الحالي مع إمكانية تغيير بطاقة الرغبات السابقة، لافتة إلى أنه في هذه الحالة، تؤخذ بعين الاعتبار بطاقة الرغبات الثانية في توجيه الطالب، أما عن نتائج التوجيهات، فإنها توضع عبر الخط يوم 03 أوت القادم مساء لتبدأ بعدها (من 4 إلى 8 أوت 2022) المقابلات الخاصة بالمترشحين الموجهين إلى المدارس العليا للأساتذة.
google-playkhamsatmostaqltradent