recent
آخر الأخبار

فتح التسجيلات في صفوف البحرية لحاملي شهادة البكالوريا 2023

فتح التسجيلات في صفوف البحرية لحاملي شهادة البكالوريا 2023
وزارة الدفاع الوطني

انطلاق تسجيلات بصفوف البحرية لحاملي شهادة البكالوريا 2023

كشفت وزارة الدفاع الوطني عن تسجيلات الإلتحاق بصفوف البحرية حيث سيتم فتح التجنيد لسنة 2023 في الرتب التالية: ضباط، ضباط الصف، رجال الصف وذلك حسب مجموعة من الشروط.


بحيث يمكنكم تكوين ملف والتسجيل مباشرة عبر الأنترنت اذا توفرت فيكم هذه الشروط التالية:


1- الضباط

التجنيد مفتوح للحائزين على شهادة البكالوريا لسنة 2023، بمعدل لا يقل عن 12/20 في الشعب التالية: علوم تجريبية، رياضيات وتقني رياضي تخصص (هندسة كهربائية وهندسة ميكانيكية).


مدة التكوين:

خمس (05) سنوات:


  • سنة (01) للتكوين العسكري القاعدي المشترك بالمدرسة العليا البحرية بتامنفوست المجاهد اللواء بوتيغان محمد/الجزائر؛
  • ثلاث (03) سنوات تكوين جامعي يتوج بالحصول على شهادة ليسانس أكاديمية على مستوى المدرسة العليا البحرية بتامنفوست المجاهد اللواء بوتيغان محمد/الجزائر في التخصصات التالية: (علوم الملاحة البحرية، إتصالات، ميكانيك بحرية، محافظة بحرية، تسيير وإدارة الشؤون البحرية)؛
  • سنة (01) تطبيقية على متن الباخرة المدرسة «الصومام » أوعلى متن السفينة الشراعية المدرسة «الملاح » أو بالمدرسة التطبيقية لجند البحرية الشهيد علي بنور بجيجل أو بالمدرسة التطبيقية للغواصين بالمرسى الكبير/وهران.


2- ضباط الصف المتعاقدون

مدة التكوين


  • سنة (01) للتكوين العسكري القاعدي المشترك بالمدرسة التطبيقية لجند البحرية الشهيد علي بنور بجيجل؛
  • سنة (01) تخصص :

    • بمدرسة ضباط الصف للقوات البحرية الشهيد أعمر برجي بمستغانم تتوج بشهادة عسكرية مهنية من الدرجة الثانية في التخصصات التالية: نوتي إشارة-مناور، ملغم-طوربيدي، راديو تيليغرافي، ميكانيك المتن، كهرباء المتن، تيليميكانيك المتن، مدفعي، صاروخي، كهرباء الملاحة، كاشف السطح، كاشف الأسلحة تحت مائية، عون حرس الشواطىء، محافظة بحرية، إعلام آلي محمول، هيدروغرافيا؛
    • أو بالمدرسة التطبيقية لجند البحرية الشهيد علي بنور بجيجل تتوج بشهادة عسكرية مهنية من الدرجة الثانية في التخصصات التالية: رامي بحري، غطاس مزيل الألغام؛
    • أو بالمدرسة التطبيقية للغواصين بالمرسى الكبير/وهران تتوج بشهادة عسكرية مهنية من الدرجة الثانية في التخصصات التالية: موجه عامل الإشارة، كهربائي الملاحة، طوربيدي، رادار، راديو تيلغرافي، صونار، ميكانيك الأنظمة، ميكانيك ديزل/الإتصال عن بعد.


3- رجال الصف المتعاقدون

مدة التكوين

ستة (06) أشهر للعرفاء المتعاقدين يتوج بشهادة عسكرية مهنية درجة 1 في التخصصات التالية: رامي بحري، نوتي إشارة، مناور، راديو، رادار، كهروميكانيكي مدفعي، صاروخي، كهربائي على المتن، ميكانيك على المتن، إدارة. وخمسة (05) أشهر للجنود المتعاقدين على مستوى:


  • مركز التدريب للقوات البحرية الشهيد أوسهلة محمد بآرزيو/ وهران؛
  • مركز التدريب للقوات البحرية الشهيد مطري محمد بالغزوات/تلمسان؛
  • مركز تدريب جند البحرية الشهيد محمود رميلات بجيجل.

موقع التسجيلات الأولية للتجنيد في القوات البحرية

خصصت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية؛ بوابة إلكترونية وحيدة من أجل عملية التسجيل للمترشحين الراغبين في الانخراط في صفوف الجيش الوطني الشعبي على الرابط التالي :




google-playkhamsatmostaqltradent