recent
آخر الأخبار

الشروع في إجراء الامتحانات التعويضية لتقييم المكتسبات للتلاميذ المتغيبين

دورة استدراكية موحدة لإنقاذ المتغيبين في “السانكيام الجديد”
امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي

إنطلاق الإمتحان التعويضي لتقييم المكتسبات 2023

شرع المترشحون عبر التراب الوطني اليوم الأحد، في إجراء الامتحانات التقييمات الكتابية التعويضية للتلاميذ السنة الخامسة المتغيبين عن امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي، خلال الفترة الممتدة من 30 أفريل إلى 25 ماي الماضي.


هذه هي رزنامة تعويضية للتلاميذ المتغيبين عن امتحان تقييم مكتسبات

وأفادت وزارة التربية الوطنية عن رزنامة التقييمات الكتابية التعويضية، لفائدة تلاميذ أقسام الخامسة ابتدائي المتغيبين، عن امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي للسنة الدراسية 2023/2022.


وحددت فترة إجراء الامتحان التعويضي على مدار ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأحد 18 إلى غاية يوم الثلاثاء 20 جوان الجاري؛ وفق رزنامة الآتية :


١- اليوم الأول للامتحان في ''فهم المكتوب لغة عربية''، و '' الرياضيات'' و ''الإنتاج الكتابي في اللغة العربية''، و ''التربية الإسلامية''.


٢- اليوم الثاني للامتحان في ''فهم المكتوب لغة أمازيغية''، و ''التربية العلمية و التكنولوجية''، و ''الإنتاج الكتابي في اللغة الأمازيغية" و"التاريخ".


٣- اليوم الثالث للامتحان في'' فهم مكتوب اللغة الفرنسية''، و ''التربية البدنية"، و ''الإنتاج الكتابي في اللغة الفرنسية''، و "الجغرافيا".


تاريخ تسليم الشهادات ودفاتر تقييم المكتسبات للتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي 

من جهة أخرى سيستلم التلاميذ اجتازوا إمتحان تقييم المكتسبات دفاتر النتائج الخاصة بالتقييم هذا الخميس مع كشوف النقاط التي من خلالها سيتعرفون على المعدلات التي انتقلوا بها إلى الطور المتوسط.


وشمل الإمتحان الذي دام شهرا كاملا كل المواد التعليمية المقررة في السنة الخامسة ابتدائي، باستثناء مواد التربية الموسيقية والتربية التشكيلية والتربية البدنية والرياضية بالنسبة للسنة الدراسية 2023/2022.


google-playkhamsatmostaqltradent