recent
آخر الأخبار

إنتهاء امتحانات شهادة "البيام" وهذا تاريخ الإعلان عن النتائج

إنتهاء إمتحانات شهادة التعليم المتوسط 2023
شهادة التعليم المتوسط دورة 2023

إنتهاء إمتحانات شهادة التعليم المتوسط 2023

 أنهى أزيد من 800 ألف مترشح امتحانات شهادة التعليم المتوسط (دورة جوان 2023) في كامل التراب الوطني والتي دامت ثلاثة أيام وجرت في ظروف حسنة وسط تفاؤل التلاميذ بالانتقال للثانوية.

ومن جهتها، أكدت مستشارة في التوجيه المدرسي أن الامتحانات الخاصة بهذه الشهادة "كانت في مجملها ضمن المنهاج الدراسي"، حيث مكنت مرافقة التلاميذ من قبل المستشارين التربويين من تخفيف الضغوطات النفسية عليهم، لا سيما عند اجتيازهم لمادة الرياضيات التي أربكت أسئلتها عددا من التلاميذ.

واجتاز أزيد من 800 ألف مترشح امتحان شهادة التعليم المتوسط على المستوى الوطني، من بينهم 383.084 ذكور، و416.977 إناث، موزعين على 2967 مركز إجراء، في أجواء تنظيمية محكمة طبعها تجنيد كل الوسائل البشرية والمادية لإنجاح هذا الحدث الدراسي الهام.

وامتحن التلاميذ على مدار ثلاثة أيام (من 5 إلى 7 يونيو) في 9 مواد هي اللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم الفيزيائية والتكنولوجية والعلوم الطبيعية والتاريخ والجغرافيا والتربية الإسلامية والتربية المدنية وكذا اللغة الأمازيغية بعدد من الولايات.

وأشرف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على الانطلاق الرسمي لهذا الامتحان بمركز الإجراء الشهيدة "حلاس فاطمة" بولاية تيسمسيلت، حيث أكد أن كل الشروط التنظيمية والتربوية والأمنية تم توفيرها عبر ولايات الوطن، مشيدا في ذات السياق بجهود الأجهزة الأمنية في تأمين هذا الامتحان.

وكشف الوزير أن نتائج هذا الامتحان سيتم الاعلان عنها في حدود 25 جوان.
google-playkhamsatmostaqltradent