recent
آخر الأخبار

فتح مسابقة وطنية للإلتحاق بالماستر في المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية

إعلان عن فتح مسابقة للإلتحاق بالتكوين في الطور الثاني بالمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية
المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية

إعلان عن فتح مسابقة للإلتحاق بالتكوين في الطور الثاني بالمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية :

أعلنت المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية عن فتح المسابقة الوطنية للالتحاق بالتكوين في الطور الثاني على أساس الامتحانات الكتابية، والتي ستجرى بتاريخ 26 جوان المقبل، وهذا وفق الشروط الآتية :


الشروط العامة: الحصول على نفس معدل البكالوريا المعتمد للالتحاقق بالمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية (معدل يساوي أو يفوق 20/13)، و النجاح في الدورات العادية (بالنسبة للطلبة الخارجيين الراغبين في المشاركة).


الشروط الخاصة: تفتح المسابقة الكتابية لفائدة: 


  1. بالنسبة لطلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية: المترشحين الذين أنهوا بنجاح سنتين (02) من التكوين القاعدي خلال السنة الجامعية الجارية، و الذين لم يتم إنتقاؤهم في المسابقة على أساس الشهادة بالمدرسة.
  2. طلبة المدارس العليا الأخرى: المترشحين المنتمين إلى المدارس العليا الأخرى بنفس الميدان و الذين أنهوا بنجاح سنتين (02) من التكوين القاعدي خلال السنة الجامعية الجارية بمدرستهم.
  3. طلبة الجامعات و المراكز الجامعية: المترشحين الذين أنهوا بنجاح سنتين (02) من التكوين القاعدي و تم إعادة توجيهم إلى الجامعة أو المركز الجامعي خلال السنة الجامعية المنصرمة؛ بالإضافة إلى المترشحين الذين ينتمون للجامعات والمراكز الجامعية الذين أنهوا بنجاح سنتين (02) على الأقل من الدراسة في طور الليسانس في نفس ميدان التكوين و دون تكرار عند تاريخ إجراء المسابقة.


ملاحظة: لا يسمح بالمشاركة في المسابقة الكتابية كل طالب ينتمي إلى جامعة أو مركز جامعي سبق له المشاركة في المسابقة، وكل طالب إلتحق بالطور الثاني لمدرسة عليا إثر نجاحه في مسابقة.


وأفادت المدرسة في بيان لها، أن إيداع الملفات يكون على مستوى المديرية التعليم والشهادات و التكوين المتواصل، أو عن طريق البريد الإلكتروني للمدرسة، وذلك خلال الفترة الممتدة على 01 إلى 15 جوان 2023، ويتكون ملف المشاركة في المسابقة الكتابية (بالنسبة للطلبة الخارجيين) من الوثائق الآتية:


  • طلب خطي؛
  • نسخة من كشف نقاط البكالوريا؛
  • نسخة من كشوف نقاط السنتين الاولى والثانية ليسانس (السداسيات الأربعة)؛
  • شهادة حسن السيرة والسلوك؛
  • صورة شمسية.


ملاحظة هامة: بعد دراسة الملفات، تنشر قوائم الطلبة المعنيين بإجتياز المسابقة الكتابية على الموقع الرسمي للمدرسة، و يعتبر الإعلان بمثابة إستدعاء لإجراء المسابقة.


الموقع الرسمي للمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية:


www.enssp.dz



فيما يلي مراسلة المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، بخصوص مسابقة الوطنية للإلتحاق بالتكوين في الطور الثاني بعنوان السنة الجامعية 2024/2023 :

إعلان عن فتح مسابقة للإلتحاق بالتكوين في الطور الثاني بالمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية

إعلان عن فتح مسابقة للإلتحاق بالتكوين في الطور الثاني بالمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية


google-playkhamsatmostaqltradent