recent
آخر الأخبار

المدرسة الوطنية العليا للغابات: فتح مسابقة وطنية للإلتحاق بالماستر وهذه هي التفاصيل

المدرسة الوطنية العليا للغابات: فتح مسابقة وطنية للإلتحاق بالماستر وهذه هي التفاصيل
المدرسة الوطنية العليا للغابات

فتح مسابقة للالتحاق بالماستر في المدرسة العليا للغابات بعنوان السنة الجامعية 2024/2023 :

أعلنت المدرسة الوطنية العليا للغابات بخنشلة، عن فتح المسابقة الوطنية للالتحاق بالتكوين في الطور الثاني "ماستر" للمدارس العليا ميدان علوم الطبيعة والحياة، والتي من المقرر أن تُجرى بتاريخ 22 جوان المقبل.


وأفادت المدرسة في بيان لها، أن إيداع الملفات يكون على مستوى المدرسة الوطنية العليا للغابات المتواجدة بولاية خنشلة، أو عن طريق البريد الإلكتروني للمدرسة، وذلك خلال الفترة الممتدة على 25 ماي إلى 10 جوان 2023، ويتكون الملف من طلب خطي ونسخة من كشف نقاط للسنوات الأولى والثانية من التكوين وشهادة حسن السيرة والسلوك وصورتين شمسيتين.


على أن يتم نشر قوائم المترشحين المقبولين لاجتياز المسابقة على أساس الاختبارات الكتابية على الموقع الإلكتروني للمدرسة الوطنية العليا للغابات : 


www.ensf.dz


concours@ensf.dz


المسابقة ستكون وفق صيغتين حيث الاولى ستكون على اساس الشهادة، يتم من خلالها ترتيب طلبة المدرسة الوطنية العليا للغابات الذين أنهوا الطور التحضيري بنجاح على أساس نتائجهم، في حدود 80 % من المقاعد البيداغوجية المفتوحة في الطور الثاني، إلى طلبة المدرسة الوطنية العليا للغابات، الأحسن ترتيبا.


يستند ترتيب طلبة المدرسة على النتائج المتحصل عليها خلال السنة الثانية من التكوين التحضيري. وعليه فإن تنظيم المسابقة لا يكون إلا بعد نهاية مداولات السنة الثانية من التكوين القاعدي وبعد الإعلان عن النتائج النهائية من طرف لجنة المداولات للمدرسة.


أما الصيغة الثانية، فتكون على أساس الاختبارات الكتابية، عقب استكمال ترتيب المترشحين لإجراء المسابقة على أساس الشهادة وفقا لنتائج طلبتها، تفتح المسابقة للالتحاق بالطور الثاني على أساس الاختبارات الكتابية في حدود 20% من المقاعد البيداغوجية المتبقية للفئات التالية:


  1. طلبة المدرسة الوطنية العليا للغابات، الناجحين في السنة الثانية من الطور الأول في السنة الجامعية الجارية، والحائزين على ترتيب لا يسمح لهم بالانتقال الى الطور الثاني مباشرة من خلال المسابقة على أساس النتائج.
  2. طلبة المدرسة الوطنية العليا للغابات الذين تم إعادة توجيههم إلى مؤسسات أخرى للتعليم العالي، ذلك لأنهم لم يتمكنوا من النجاح في المسابقة الوطنية التي تسمح بالالتحاق بالطور الثاني للمدارس العليا خلال السنة الجامعية السابقة.
  3. طلبة المدارس العليا الأخرى المندرجة ضمن ميدان علوم الطبيعة والحياة. الذين اجتازوا بنجاح التكوين الخاص بالطور التحضيري.
  4. طلبة الجامعات والمراكز الجامعية بميدان علوم الطبيعة والحياة بطور الليسانس الذين:
  5. أتموا عند تاريخ إجراء المسابقة على الأقل سنتين من الدراسة دون أي تكرار لسنوات الدراسة.
  6. تحصلوا على معدل عام يساوي أو يفوق 12/20، على ألا يكون المترشح قد تحصل على علامة أقل من 10/20 في مواد المسابقة الحالية.


ويمتحن المترشحين المسابقة على أساس الاختبارات الكتابية في المواد التالية:


المسابقة الوطنية للالتحاق بالطور الثاني للمدرسة الوطنية العليا للغابات بعنوان السنة الجامعية 2023-2024


google-playkhamsatmostaqltradent