recent
آخر الأخبار

كشف نقاط نتائج الفصل الثاني للسنة الدراسية 2023/2022

كشف نقاط نتائج الفصل الثاني 2023 عبر موقع tharwa.education.gov.dz
وزارة التربية الوطنية

نتائج الطلبة الفصل الثاني عبر فضاء الأولياء التلاميذ 2023 :

كشف وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد، أمس إن نسبة التلاميذ الذين تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق 5 قد بلغ 93.52 بالمائة وهي الأحسن خلال السنوات الأخيرة.


 وقال بلعابد الذي جدد رئيس الجمهورية الثقة فيه كوزير على القطاع في ندوة تقييمية لنتائج الفصل الثاني عقدت بمقر وزارة التربية إن نسبة التلاميذ الذين تحصلوا على المعدل في اللغة الإنجليزية وصل إلى 85 بالمائة، ووصف ذلك بأنها "نتائج ممتازة في أول سنة لإدراجها في الابتدائي وتدعو للتفاؤل".


وبالنسبة للتعليم المتوسط فإن ثلثي هذه المرحلة التعليمية أي ما معدله 65.95 بالمائة قد تصحلوا على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20، وفي مرحلة التعليم الثانوي فقد كشف وزير التربية الوطني أن أكثر من نصف التلاميذ قد تحصلوا على المعدل وقد حققت شعبة الفنون نسبة 93.50 بالمائة من التلاميذ الذين تحصلوا على المعدل في أول سنة لاستحداثها.


موقع نتائج الطلبة الفصل الثاني عبر فضاء الأولياء التلاميذ 2023 :

وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه بإمكان الأولياء الحصول على نتائج تقويم الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية 2023/2022 الخاصة بأبنائهم عن طريق الفضاء المخصص لهم ضمن النظام المعلوماتي للقطاع بداية من يوم الأربعاء 22 مارس 2023، عبر الروابط الآتية :







_





_






بالنسبة للأولياء الذين لم يسجلوا أو يفعلوا حسابات أبنائهم في موقع فضاء الأولياء فيمكنهم اتباع خطوات التسجيل المشروحة من خلال الولوج إلى الرابط الآتي :



google-playkhamsatmostaqltradent