recent
آخر الأخبار

كوريا الجنوبية تقدم منحة دراسية للطلاب الجزائريين

منحة للطلبة الجزائريين للدراسة في جامعات كوريا الجنوبية
منحة كوريا الجنوبية للطلاب الجزائريين

منحة للطلبة الجزائريين للدراسة في جامعات كوريا الجنوبية :

تعلن سفارة كوريا الجنوبية في الجزائر أن الموعد النهائي الأخير للتقدم لبرنامج المنح الدراسية لكوريا العالمية لعام 2023، سيكون في يوم الأحد 05 مارس 2023 على الساعة الرابعة مساءا.


ما هي المنح التي تقدمها كوريا الجنوبية للطلاب الجزائريين؟

وأوضحت سفارة كوريا الجنوبية في بيان لها أنها شرعت فعليا في تلقي طلبات الحصول على برنامج المنح الكورية GKS، وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة الكورية للطلاب الأجانب منهم الجزائريين الذين يرغبون في متابعة دراستهم للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه في أرقى المؤسسات الحكومية الكورية.


ما هي تخصصات المنح التي تقدمها كورية الجنوبية للطلاب الجزائريين؟

الطلاب الجزائريين الراغبين في مواصلة دراستهم في الماجستير والدكتوراه في دولة كوريا الجنوبية تقدم لهم خمسة (5) أماكن لمتابعة ثلاثة (3) سنوات من دراسات الماجستير، و أربعة (4) سنوات لطلاب الدكتوراه في مختلف التخصصات. 


شروط القبول في المنحة التي تقدمها كوريا الجنوبية للطلاب الجزائريين :

و أوضح نفس البيان يتعين على الطلاب المهتمين تقديم طلباتهم وجها لوجه في سفارة كوريا الجنوبية في الجزائر، من ناحية أخرى فإن المترشحين الذين قدموا أكثر من مرة سيتم انتخابهم تلقائيا.


ولزيادة فرص الفوز بهذه المنحة، يطلب من الطلاب الجزائريين تقديم ملفاتهم كاملة، ويشترط أن تكون الأخيرة باللغة الإنجليزية أو الكورية.


وقد حددت سفارة كوريا الجنوبية في الجزائر أنه سيتم رفض أي ملف أو ملف غير مكتمل، يتم تقديمه بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات.


بعد تقييم ملفات التطبيق، سيتم إبلاغ الطلاب المختارين عن طريق مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني يوم الخميس 16 مارس 2023 حيث ستتم دعوة هؤلاء المرشحين لإجراء مقابلة يوم الثلاثاء 21 مارس 2023.


google-playkhamsatmostaqltradent