recent
آخر الأخبار

تاريخ بداية تسجيل تلاميذ السنة الاولى ابتدائي 2024/2023

تاريخ بداية تسجيل تلاميذ السنة الاولى ابتدائي 2024/2023
تسجيل تلاميذ السنة الاولى ابتدائي

هذه مواعيد تسجيل التلاميذ الجدد في السنة الأولى من التعليم الابتدائي :

أعلنت مصالح الوزير بلعابد عن موعد إنطلاق عملية تسجيل الاطفال للإلتحاق بمقاعد الدراسة في السنة الأولى من التعليم الابتدائي للسنة الدراسية 2024/2023.


وحسب تعليمة صادرة عن وزارة التربية فإن التسجيل للسنة الدراسية 2024/2023 يخص الأطفال المولودين ما بين أول جانفي و31 ديسمبر 2017، و يتم تسجيلهم حسب المقاطعات الجغرافية للمدارس الابتدائية لضمان توزيع متوازن للمتمدرسين على الهياكل المدرسية، وفق الشروط المنصوص عليها.


و أمرت الوزارة من خلال التعليمة إلى ضرورة مراعاة أحكام المادة 7 من القرار المذكور أعلاه والمتعلقة بتسجيل الأطفال الذين يعانون من مرض مزمن أو إعاقة، فهؤلاء الأطفال يسمح لهم بالتسجيل في المدرسة التي تناسبهم.


وعن فترة التسجيل، أشارت المراسلة أن فترة التسجيل تحدد من 2 أفريل إلى 31 ماي 2023 مع امكانية فتح فترة استثنائية خلال شهر سبتمبر 2023 لتسجيل الأطفال الذين لم يتمكنوا من ذلك في الفترة المحددة أعلاه.


ويتكون ملف التسجيل من الوثائق التالية:


  • استمارة التسجيل،
  • صورتان شمسيتان،
  • نسخة من الدفتر الصحي للطفل،
  • وثيقة تثبت إقامة الوالدين أو أحدهما، أو الوصي الشرعي، في المقاطعة الجغرافية للمدرسة أو مكان عمله في محيطها.

وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ كل الترتيبات لإعلام الأولياء بفترة التسجيل واستعمال كل الوسائل المتاحة محليا لهذا الغرض، كالتعليق ووضع لافتات في مداخل المدارس وفي البلديات وفي الأماكن العمومية، إلى جانب استغلال الإذاعات المحلية والمواقع الالكترونية ومختلف الفضاءات التي يرونها مناسبة، من أجل تمكين كل مواليد سنة 2017 من الالتحاق بمقاعد الدراسة.


google-playkhamsatmostaqltradent