recent
آخر الأخبار

بلعابد: نسبة التلاميذ الذين تحصلوا على المعدل تجاوز 93 %

بلعابد: نتائج ممتازة في اللغة الإنجليزية بالإبتدائي
بلعابد يتحدث عن نتائج الفصل الثاني

بلعابد نتائج الفصل الأول في الأطوار الثلاث أظهرت تحسنا مقارنة بالسنوات الماضية :

أثنى وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد، على النتائج الدراسية المسجلة في الثلاثي الأول من السنة الدراسية الجارية 2022/2023، وقال إن نتائج الفصل الأول في الأطوار التعليمية الثلاث من هذه السنة أظهرت تحسنا ملحوظا مقارنة بالسنوات الأخيرة.

أشار بلعابد، في ندوة وطنية لتقييم الثلاثي الثاني وتحضير الامتحانات المدرسية 2023/2022، اليوم السبت، إلى إن نسبة التلاميذ بالابتدائي الذي تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق 5 من 10 في الفصل الأول بلغت 93.52 بالمائة ويعتبر الأحسن في الخمس سنوات الأخيرة.

وتحدث وزير التربية عن تحقيق نتائج ممتازة في اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي، حيث تحصل أكثر من 85% من التلاميذ على المعدل.

وأظهر تحليل نتائج الفصل الأول في الطور المتوسط أن ثلثي تلاميذ هذه المرحلة تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20 بنسبة 65.73 بالمائة وقد سجلت أكبر نسبة لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط.

أما في مرحلة التعليم الثانوي، فأكثر من نصف تعداد التلاميذ تحصل على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20 يضيف المسؤول الأول عن قطاع التربية.


وقد حددت وزارة التربية الوطنية، أنه في يوم الأربعاء 22 مارس 2023 سيتم الإفراج عن نتائج الاختبارات الفصل الثاني للطلاب وأولياء أمورهم عبر فضاء الأولياء التلاميذ عبر الرابط الآتي :





هكذا يُجرى امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي :

وكشف الوزير عن تفاصيل إجراء امتحانات تقييم مكتسبات تلاميذ التعليم الابتدائي بعد إلغاء الامتحان الرسمي في هذا الطور.

وبرمجت وزارة التربية امتحان تقييم مكتسبات تلاميذ نهاية مرحلة التعليم الابتدائيبين 30 أفريل و25 ماي 2023.

يجتاز التلاميذ الامتحان في مؤسساتهم تحت إشراف أساتذتهم في أيام غير متتالية وفي المواقيت الرسمية للدراسة من خلال إجراء تقييم واحد في اليوم في الفترة الصباحية.

وأكد وزير التربية عبد الحيكم بلعابد، أن الامتحان لن يتم احتسابه في الانتقال إلى السنة الأولى من التعليم المتوسط.


عنوان إسم الصورة التوضيحي
google-playkhamsatmostaqltradent