recent
جديد الموقع

تسجيل الدخول إلى أرضية التعليم الإلكتروني 2023/2022 onefd.edu.dz

تسجيل الدخول إلى المعلام 2022-2023 inscriptic.onefd.edu.dz
تسجيل الدخول إلى المعلام 2023/2022


أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) :

يعتمد الديوان على تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة في تعزيز عملية التعليم والتعلم باستعمال "أرضيات التعليم الإلكتروني والمسماة المعلام".


أرضية التعليم الإلكترونية للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد (المعلام) هو عبارة عن فضاء تعليمي هدفه إيصال المعارف والمعلومات للمتعلمين في أحسن الظروف مسخرا في ذلك أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني.


كيفية الولوج إلى أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) :

يتم التسجيل الدخول إلى أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن، يمكنك الولوج إلى البوابة من خلال الرابط الموجود في "الأسفل"؛ بعدها قم بضغط على زر "المعلام" كما موضح في الصورة التالية :


تسجيل الدخول إلى المعلام 2022-2023 inscriptic.onefd.edu.dz



بقيامك بالضغط على الزر  "المعلام" يظهر لك مربع الحوار المقابل الذي يعطي لك إمكانية اختيار المركز الولائي أو (الملحقة التابعة للمركز الولائي)، الذي سجل المتعلم فيها.


تسجيل الدخول إلى المعلام 2022-2023 inscriptic.onefd.edu.dz


بعد اختيار الولاية يتم الضغط على زر "موافق"، فيظهر لك الحوار التالي كما موضح في الصورة التالية :


تسجيل الدخول إلى المعلام 2022-2023 inscriptic.onefd.edu.dz

يطلب من المتعلم إدخال "رقم الإستمارة و تاريخ الميلاد، وكتابة الأحرف الموجودة في الصورة" ثم يؤكد معلوماته بضغط على الزر "التحقق من المعلومات" سوف يتم تحويله إلى المعلام.


رابط أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) :

الأرضية الرقمية الخاصة بالتعليم الإلكتروني بالمراسلة (المعلام)، يمكنك الولوج إليها من خلال الرابط التالي :

inscriptic.onefd.edu.dz


للإستفادة من خدمات الأرضية التعليمية يجب على المتعلم إدخال إسم المستخدم و كلمة السر، واللذان يجدهما في وثيقة تأكيد التسجيل المؤكد، ستظهر بعدها الصفحة الرئيسية التي يجد فيها تصنيف المقررات الدراسية حسب الأطوار.



لا يمكن للمتعلم الدخول إلى أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) دون إسم مستخدم و كلمة مرور تتحصل عليهما عند القيام بعملية التحقق من قبول التسجيل عبر هذا الموقع:



ملاحظات هامة :

  • لا يمكن التكلم عن أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) دون الإشارة إلى نقطة المراقبة المستمرة الموجودة في المادة 12 من الأحكام الخاصة بالمتعلمين و التي ينص عليها القانون الداخلي للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد و التي يتجاهلها البعض من المتعلمين رغم أهميتها.
  • لأن تمدرس المتعلم يخضع إلى تقييم مستمر من خلال الفروض التي يسحبها من الموقع و إجاباتها النموذجية و من خلال اطلاعه على باقي الموارد و الأنشطة التفاعلية الأخرى ،و هذا خاص بجميع المتعلمين.
  • أما الفئة التي اختارت المعلام عند التسجيل فإلى جانب الفروض هناك أنشطة و موارد تقييمة ذاتية أخرى و التي سبق ذكرها ، أي أنه سيتمكن من استغلال الأرضية بكل ما فيها خاصة بالنسبة لأقسام النهائي ، و الرابعة متوسط.
google-playkhamsatmostaqltradent