recent
آخر الأخبار

ملف التسجيل في بكالوريا دورة 2024 احرار

ملف التسجيل في البكالوريا احرار 2023 bac dz
ملف تسجيل بكالوريا احرار 2024

تاريخ انطلاق تسجيلات بكالوريا 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن مواعيد إنطلاق التسجيلات للامتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات؛ للمترشحين المتمدرسين وكذلك المترشحين الأحرار


وستنطلق التسجيلات : يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 وتمتد إلى غاية يوم الخميس 21 ديسمبر 2023.


موقع تسجيلات المترشحين الأحرار بكالوريا 2024

يقوم المترشحون الأحرار لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2024؛ بتسجيل أنفسهم خلال الفترة الممتدة من 21 نوفمبر 2023 إلى غاية 21 ديسمبر 2023 عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الآتي :


https://bac.onec.dz



ملف تسجيلات بكالوريا أحرار 2024

يجب أن يحتوي ملف المترشحون الأحرار لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 على الوثائق التالية : 


  • إستمارة التسجيل الإلكترونية تستخرج من الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المذكور أعلاه "و يصادق عليها حتما طبيب، حيث يقرر الطبيب كفاءة المترشح من عدمها لاجتياز اختبار مادة التربية البدنية والرياضية".
    • نسخة أصلية للشهادة المدرسية "لا تقبل النسخ المصورة" صادرة عن ثانوية عمومية أو خاصة معتمدة أو لشهادة التسجيل في مستوى الثالثة ثانوي صادرة عن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد أو شهادة تثبت مستوى الثالثة ثانوي.
    • شهادة الإقامة.
    • ظرف عليه طابع بريدي يحمل العنوان الشخصي للمترشح.
    • وثيقة العمليات المالية البريدية الخاصة بتسديد حقوق التسجيل (SFP01) تسحب من الموقع bac.onec.dz
    • أي وصل الدفع الإلكتروني للمستحقات بإستعمال البطاقة الذهبية المستخرج من الموقع الخاص بدفع حقوق التسجيل: epay.education.gov.dz


    حقوق التسجيل في البكالوريا أحرار 2024

    تدفع حقوق التسجيل المقدرة ب 3000 دج للمترشحين الأحرار غير الحاصلين على شهادة البكالوريا و 5000 دج للمترشحين الأحرار الحاصلين على شهادة البكالوريا في دورات سابقة، عن طريق وثيقة العمليات المالية البريدية الخاصة بتسديد حقوق التسجيل "SFP01" التي تم سحبها من الموقع أو عن طريق الدفع الإلكتروني بإستعمال البطاقة الذهبية ويرفق المترشح الحر مع ملف التسجيل:


    وصل عملية الدفع "الجزء السفلي من وثيقة العمليات SFP01"، بعد ختمه من طرف قابض مكتب البريد أو وصل الدفع الإلكتروني للمستحقات في حالة استعمال البطاقة الذهبية.


    إيداع الملف التسجيل في البكالوريا أحرار :

    قبل إيداع الملف المترشح أن يتأكد جيداً من صحة المعلومات المسجلة على الإستمارة خاصة: الإسم، اللقب، تاريخ ومكان الميلاد، الشعبة، ... إلخ.


    ثم يودع ملفه الورقي في مدة لا تتجاوز أسبوعا من تاريخ التسجيل الإلكتروني وإلا سيلغى تسجيله ويعتبر غير مسجل، ويتم ذلك على مستوى:


    • مديرية التربية بالنسبة للأحرار.
    • المركز الجهوي للتعليم والتكوين عن بعد بالنسبة للمترشحين التابعين له.



    google-playkhamsatmostaqltradent