recent
آخر الأخبار

إطلاق أرضية رقمية لإيداع ومتابعة مناقشة أطروحات الدكتوراه

 

أرضية رقمية لإيداع ومتابعة مناقشة أطروحات الدكتوراه :

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  عن استحداث أرضية رقمية خاصة بملفات مناقشات أطروحة الدكتوراه وهذا بغية تبسيط الاجراءات الإدارية، وهي الأرضية التي تم إطلاقها فعليا يوم 20 أكتوبر 2022، بحيث يمكن للطلبة المقبلين على مناقشة أطروحات الدكتوراه إيداع ملفاتهم انطلاقا من هذه الأرضية.


وفي هذا الصدد، دعت الوزارة المقبلين على مناقشة أطروحات الدكتوراه إلى الاتصال بمؤسساتهم الجامعية لاستلام حساباتهم الخاص بالمنصة والتي تسمح لهم بالولوج وإيداع ملف رقمي والذي تتم دراسته ومتابعته عبر الأرضية من طرف مختلف المتدخلين في العملية.


رابط الأرضية المخصصة لايداع ومتابعة الملفات:

وخصصت الوزارة أرضية رقمية مخصصة لإيداع ومتابعة ملفات مناقشة أطروحة كالتالي:



progres.mesrs.dz/webfve



و أشار نفس المصدر إلى أن هذه العملية وتندرج هذه العملية في إطار التنفيذ الفعلي للمخطط الرئيسي لرقمنة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، الذي تم عرضه ومناقشته من خلال 7 ورشات، عند انعقاد الندوة الوطنية للجامعات 24 أكتوبر 2022 بجامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة، الذي في صلب وجوهرا أهدافه تقريب الخدمات وتيسيرها لكل أفراد الأسرة الجامعية وكل المتعاملين مع القطاع.

ويضم هذا المخطط 7 محاور استراتيجية و16 هدفا سيتم تنفيذها من خلال 85 مشروع رقمنة لمختلف مصالح القطاع، والتي تهدف إلى عصرنة الإدارة والحوكمة في المجال البيداغوجي والبحث العلمي ومختلف الخدمات الأخرى، من بينها تطبيقات التالية :


مراسلة وزارة التعليم العالي فيما يخص إطلاق أرضية رقمية لإيداع ومتابعة مناقشة أطروحات الدكتوراه :


أرضية رقمية لإيداع ومتابعة مناقشة أطروحات الدكتوراه


google-playkhamsatmostaqltradent