recent
آخر الأخبار

موعد التسجيلات شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط 2022-2023

وزارة التربية تعلن عن تواريخ التسجيلات لمترشحي “الباك” و”البيام”
تسجيلات باك وبيام 2022-2023

هذا موعد انطلاق تسجيلات باك وبيام 2022-2023 :

أنهت وزارة التربية الوطنية إلى علم كافة التلاميذ المتمدرسين في مؤسسات التربية والتعليم العمومية والخاصة المقبلين على اجتياز امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا والمترشحين الاحرار ان التسجيلات في هذين الامتحانين لدورة 2023 ستنطلق يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022 الى غاية يوم الخميس 15 ديسمبر 2022.


كيفية التسجيل مترشحي باك وبيام 2023 :

وبخصوص طريق التسجيل، وهي كالآتي :


  • بالنسبة للمترشحين المتمدرسين : ستنطلق العملية في المؤسسات التربوية عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية. حيث يقوم مديرو المؤسسات بتسجيل تلاميذهم المعنيين بهذين الامتحانين.

ويهدف هذا الاجراء الى التخفيف من معاناة التلاميذ واوليائهم واعفائهم من مشقة تحمل عبئ التسجيل بانفسهم وكل ما كان يعتريه من صعوبات واخطاء، مشيرة أنه تتكفل المؤسسة التعليمية بعملية تسجيل التلاميذ دون اقحامهم في ذلك.وختمت الوزارة بلاغها بالتاكيد ان هذا الاجراء بات ممكنا بفضل النظام المعلوماتي لقطاع التربية في اطار تسخيره لتحسين الخدمة العمومي كما يدخل في اطار التوسيع التدريجي والمستمر للخدمات التي يوفرها نتائج الاداء المسؤول والملتزم لجميع القائمين على تسيير المؤسسات التربوية للمرحلتين التعليميتين لاسميا التحيين الالي للمعلومات.


  • بالنسبة للمترشحين الأحرار : فستنطلق عملية التسجيل عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، يمكنكم الولوج إليها من خلال الروابط التالية :






google-playkhamsatmostaqltradent