recent
آخر الأخبار

إعلان مسابقة توظيف بالمصالح المركزية بوزارة التكوين المهني

اعلان مسابقة توظيف وطنية بوزارة التكوين المهني والتعليم المهنيين
وزارة التكوين والتعليم المهنيين

مسابقة توظيف وزارة التكوين والتعليم المهنيين 2022 :

أطلقت وزارة التكوين والتعليم المهنيين مسابقات توظيف وطنية على أساس الاختبارات للتوظيف بعنوان سنة 2022، وذلك لفائدة المصالح المركزية في عدد من الرتب، قدرت بحوالي 16 منصب وهي كالآتي :


وثائقي أمين محفوظات رئيسي (01) : من بين المترشحين الحائزين على شهادة الماجستير في علم اقتصاد المكتبات أو شهادة معادلة لها.


متصرف محلل (02) : من بين المترشحين الحائزين على شهادة ماستر في التعليم العالي في التخصصات التالية (العلوم القانونية و الإدارية أو الحقوق، علوم الإعلام والاتصال، الديموغرافيا العلوم الصحافية و الإعلام، العلوم الإقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية، علوم التسيير، العلوم السياسية والعلاقات الدولية)


بالإضافة إلى؛ علم الإجتماع : ماعدا تخصص علم الإجتماع التربوي، علم النفس تخصص العمل والتنظيم أو إدارة ضغوط العمل وعلم النفس العام، وعلم النفس الإجتماعي، العلوم الإسلامية تخصص شريعة و قانون، أو شهادة معادلة لها.


متصرف (02) : من بين المترشحين الحائزين على شهادة ليسانس في التعليم العالي في التخصصات التالية : (العلوم القانونية والإدارية أو الحقوق، علوم الإعلام والاتصال، الديموغرافيا العلوم الصحافية و الإعلام، العلوم الاقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية، علوم التسيير، العلوم السياسية والعلاقات الدولية)


بالإضافة إلى؛ علم الإجتماع : ماعدا تخصص علم الإجتماع التربوي، علم النفس تخصص العمل والتنظيم أو إدارة ضغوط العمل وعلم النفس العام، وعلم النفس الإجتماعي، العلوم الإسلامية تخصص شريعة و قانون، أو شهادة معادلة لها.


ملحق رئيسي للإدارة (02) : من بين المترشحين الحائزين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية مسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل أو شهادة تقني سام في التخصصات التالية : (إعلام آلي، التسيير، تسيير و اقتصاد المؤسسات، المحاسبة و المالية، المحاسبة و التسيير، القانون العقاري، التسيير العمومي، قانون الأعمال، قانون العلاقات الاقتصادية الدولية، تجارة دولية، التسويق، تسيير الموارد البشرية، علم النفس).


 كاتب مديرية رئيسي (02) : من بين المترشحين الحائزين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية مسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل أو شهادة تقني سام في التخصصات التالية : (الأمانة، الأمانة المكتبة، كاتبة مديرية مكتبة، سكرتارية المديرية، كاتبات رئيسيات للمديرية، كاتب طبي، أمين المديرية).


محاسب إداري رئيسي (02) : من بين المترشحين الحائزين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل في المحاسبة أو في المحاسبة والتسيير المالي للمؤسسات أو في المحاسبة و التسيير أو في المحاسبة و المالية، شهادة تقني سام في تسيير المخزونات أو في المحاسبة أو في المحاسبة و التسيير أو في المحاسبة المالية، شهادة الإقتصاد و القانون.


تقني سامي في الإعلام الآلي (01) : من بين المترشحين الحائزين على الشهادات و المؤهلات الآتية : شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل في الإعلام الآلي، شهادة تقني سام في الإعلام الآلي، شهادة مبرمج محلل المسلمة من طرف المؤسسة الوطنية لأنظمة الإعلام الآلي، شهادة تقني سام في الشبكات و الأنظمة المعلوماتية ط، شهادة تقني سامي في صيانة تجهيزات الحاسوب.



إقرأ أيضا :



وحددت الوصاية رتب يتم الاختيار فيها على أساس الشهادات، ويتعلق الأمر بمناصب الآتية :


مترجم ترجمان (01) : من بين المترشحين الحائزين على شهادة ليسانس في التعليم العالي في الترجمة و الترجمة الفورية أو شهادة معادلة لها.


مساعد مهندس مستوى الأول في الإعلام الآلي (02) : من بين المترشحين الحائزين على الشهادة و المؤهلات الآتية : شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية أو شهادة تقني سام المتحصل عليها على أساس شهادة البكالوريا و بعد ثلاث سنوات من التعليم العالي في الإعلام الآلي التسيير أو الإعلام الآلي.


مساعد متصرف (01) : من بين المترشحين الحائزين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية أو شهادة تقني سام المتحصل عليها على أساس شهادة البكالوريا و بعد ثلاث سنوات من التعليم العالي في التخصصات التالية : (المحاسبة و الجباية، محاسبة وضرائب، تسيير الإنتاج و المخزون، علم النفس التطبيقي، تجارة دولية، إعلام آلي للتسيير، التخطيط و الإحصاء).


تكوين الملف : 


  • إستمارة المعلومات التي تسحب من موقع الوظيفة العمومية،
  • طلب خطي،
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية،
  • صورتين (02) شمسيتين،
  • نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف نقاط المسار الدراسي أو التكوين،
  • حقوق التسجيل 300 دج تدفع لدى وكيل المحاسب بالإدارة المركزية لوزارة التكوين والتعليم المهنيين أثناء إيداع الملف أو compte : 07/10 recette du trésor 201,007 produit divers du budget


ملاحظة : 

  • ترسل أو تودع الملفات على مستوى وزارة التكوين والتعليم المهنيين (مديرية الموارد البشرية) في أجل أقصاه (15) يوما ابتداء من تاريخ أول إشهار لهذا الإعلان.
  • كل ملف ناقص أو تم إيداعه خارج الآجال المحددة، لا يؤخذ بعين الإعتبار.


العنوان : وزارة التكوين والتعليم المهنيين 02 شارع الإخوة عيسو صندوق بريد 150 بن عكنون - الجزائر.


google-playkhamsatmostaqltradent