recent
جديد الموقع

التحويلات الجامعية من 09 إلى 15 سبتمبر 2022


التحويلات الجامعية من 09 إلى 15 أوت 2022:

إلى كل الطلبة الراغبين في القيام بالتحويل الجامعي من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى سواء كانوا طلبة جدد حاصلين على بكالوريا 2022 أو متحصلين على بكالوريا قبل 2022، هذا الموضوع يهمكم و يجيب على أغلب الاستفسارات بخصوص التحويلات الجامعية للموسم الجامعي 2023/2022.


كيف يكون طلب التحويل ؟

  1. طلب التحويل يكون فقط عبر الإنترنت.
  2. لن يتم قبول أية طلبات تقدم على مستوى الجامعات.


التحويلات الجامعية:  https://progres.mesrs.dz/webetu


التحويلات الجامعية من 09 إلى 15 أوت 2022


موقع التحويلات الجامعية سيفتتح في حدود من 09 إلى 15 سبتمبر 2022 ، حيث يمكنك تسجيل طلب تحويلك (داخلي أو خارجي) عبر الأرضية المخصصة لدراسة الحالات الخاصة من طرف مؤسسات التعليم العالي، والتي تعالج الحالات الخاصة ( طلب تغيير التوجيه، المتخلفون، الحائزون على بكالوريا قبل 2022 ،...) على مستوى المؤسسات المستقبلة طبقا لمنشور، طور الإعداد، الذي يحدد كيفية التحويلات ورزنامة معالجتها.


ماهي بيانات الدخول لموقع التحويلات الجامعية 2022 ؟


بيانات الدخول لموقع التحويلات الجامعية هي نفسها البيانات الذي تم الدخول بها إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية، حيث يتم:


  • ادخال في خانة اسم المستخدم: رقم التسجيل في البكالوريا
  • وفي كلمة المرور: الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا، مع مراعاة إدخال الحروف .Minuscule 9 Majuscule


هل أستطيع القيام بعدة طلبات للتحويل ؟

يمكن للطالب إدخال خيار واحد بموقع التحويلات الجامعية، ويتم الرد عليه بالقبول أو الرفض حيث إذا قبل لايمكنه الرجوع بعدها لتخصصه السابق.


هل أحتاج إلى مبرر للتحويل عند القيام بطلب التحويل ؟

يحتاج الطالب إلى مبرر للتحويل عند اختيار مؤسسة جامعية أو تخصص لم يكن متاح له في الشعب المسموحة عند التسجيل بموقع التسجيلات الجامعية الأولية، كما أنه لا يلزمه مبرر إذا كان تحويله داخلي في نفس جامعته الأصلية.


ما هو مبرر التحويل ؟

مبرر التحويل هو أي وثيقة تبرر سبب طلب تحويلك من جامعة لأخرى أو من تخصص لآخر، ويكون عادة المبرر الذي يتم قبوله في التحويلات الخارجية هو بطاقة اقامة في الولاية التي يريد الطالب التحويل إليها، أما في التحويلات الداخلية فيرفق بملف تحويله طلب خطي يشرح فيه أسباب طلب تحويله بدقة حتى يتم قبوله (خاص بالحاصلين على بكالوريا قبل 2022).

google-playkhamsatmostaqltradent