recent
آخر الأخبار

الرئيس عبد المجيد تبون يعلن عن فتح سفارة للجزائر بغينيا بيساو

الرئيس عبد المجيد تبون يعلن عن فتح سفارة للجزائر بغينيا بيساو
فتح سفارة للجزائر بغينيا بيساو

رئيس الجمهورية يعلن عن فتح سفارة للجزائر بغينيا بيساو:

أعلن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون،اليوم الثلاثاء، أنه سيتم فتح سفارة للجزائر بغينيا بيساو، وهذا لإعادة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى "طبيعتها".


وقال رئيس الجمهورية في تصريح مشترك مع رئيس جمهورية غينيا بيساو، السيد عومارو سيسوكو أومبالو، عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية: "هناك ظروف جعلت البلدين يبتعدان عن بعضهما البعض، غير أنه انطلاقا من هذه الزيارة، ستعود العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها".


وأشار رئيس الجمهورية أنه من غير المعقول أن لا تكون للجزائر سفارة بغينيا بيساو، مبرزا بقوله "وعليه سنصحح هذا الخطأ. وأتمنى أن تقوموا، مثلما اتفقنا عليه، بزيارة دولة إلى الجزائر في أقرب وقت وسنعيد حينها المياه الى مجاريها".


من جهة أخرى، استعرض رئيس الجمهورية في تصريحه العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، حيث أكد أن هذه الزيارة "ترجعنا الى تاريخ افريقيا والتاريخ المشترك بين الجزائر وغينيا بيساو"، مبرزا بالقول" أننا كشباب في ذلك الوقت نتذكر مقولة المرحوم أميركال كابرال بأن المسلم لابد أن يذهب إلى مكة والمسيحي إلى الفاتيكان والثوار عليهم الذهاب إلى الجزائر باعتبارها قبلة الثوار".


google-playkhamsatmostaqltradent