recent
جديد الموقع

وزير التربية: 58.75 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا

نسبة نجاح بكالوريا 2022
نسبة النجاح في البكالوريا لكل الشعب 

هذه هي نسبة النجاح في شهادة البكالوريا؟

أعلن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم، خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الوزارة، أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا بلغت 58.75 بالمائة على المستوى الوطني.

وأشار وزير التربية الوطنية خلال ندوة صحفية، قبيل الإعلان الرسمي عن نتائج البكالوريا، أن شعبة العلوم التجريبية تحصلت على المرتبة الأولى بنسبة 57 بالمائة.

وكشف الوزير أن نسبة النجاح في شعبة الآداب والفلسفة بلغت 54.80 بالمائة، وشعبة العلوم التجريبية بل 59.32 بالمائة، وشعبة اللغات 64 بالمائة، وشعبة التسيير والإقتصاد 52.92 بالمائة، وشعبة الرياضيات 78.78 بالمائة.

وأعلن الوزير عن تخفيض معدل النجاح في البكالوريا إلى 9.50 من 20، وقال أن قرار تخفيض معدل النجاح في شهادة البكالوريا إلى 9.50 على غرار السنة الفارطة بسب الظروف الصحية الاستثنائية التي رافقت تمدرس التلاميذ نتيجة وباء كورونا.


هكذا يتم الإطلاع على نتائج البكالوريا مساء اليوم:

تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتائج البكالوريا دورة جوان 2022 اليوم، بداية من الساعة 16.00.

وأفادت الوزارة في بيان لها، أن الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا سيكون عبر موقع bac.onec.dz.  كما سيتم إشهار قوائم التلاميذ الناجحين بالثانويات بداية من الساعة 16.00.

فبالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار، سيتم الاعلان عن النتائج عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات : https://bac.onec.dz وعن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاثة موبيليس، أوريدو وجيزي، مجانا، عبر الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز #567*.

وستشهر  قوائم التلاميذ المتمدرسين الناجحين بالثانويات على الساعة 16 سا، أو عبر فضاء الأولياء:  tharwa.education.gov.dz.


google-playkhamsatmostaqltradent