recent
جديد الموقع

موقع التسجيل في منحة البطالة 2022 minha.anem.dz

موقع التسجيل في منحة البطالة 2022 minha.anem.dz
موقع التسجيل في منحة البطالة 2022

بداية التسجيل في منحة البطالة 2022 minha.anem.dz:

أعلنت وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي عن منصة رقمية لصب منحة البطالة التي أقرها مؤخرا رئيس الجمهورية، بداية من 25 فيفري الجاري للاتصال بالبطالين المسجلين على مستوى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل ANEM، وستتيح المنصة بإحصاء عدد الأشخاص الذين استوفت فيهم الشروط للإستفادة من هذه المنحة والتي تهدف إلى التكفل بالشباب البطالين سواء كانوا حاملين لشهادة جامعية أم لا.


وسيكون صب منحة البطالة التي قدرت ب 13 ألف دينار جزائري (13000دج) يوم 28 من كل شهر حيث تم الإتفاق مع مصالح البريد على هذا التاريخ لتفادي الازدحام في مراكز البريد، حيث سيكون صرفها ابتداء من شهر مارس الداخل.


شروط الاستفادة من منحة البطالة 2022:

  • الجنسية جزائرية،
  • أن يكون مقيما بالجزائر،
  • أن يبلغ سنه ما بين 19 و40 سنة،
  • أن يكون مسجلا كبطال طالب شغل لأول مرة لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل،
  • ألا يتوفر على دخل أي كان طبيعته،
  • أن يبرر وضعيته تجاه الخدمة الوطنية،
  • ألا يكون مسجلا في مؤسسة للتعليم العالي أو للتكوين المهني،
  • ألا يكون قد استفاد من الأجهزة العمومية لدعم إحداث وتوسيع النشاطات والمساعدة على الإدماج المهني والمساعدة الاجتماعية
  • ألا يتوفر الزوج على أي دخل أيا تكن طبيعته.

مراحل التسجيل للحصول على منحة البطالة:

١- في بيان لها أوضحت الوكالة الوطنية للتشغيل غير المسجلين لدى مصالحها أنه بامكانهم التسجيل عبر الرابط:


٢- أما المسجلين من قبل لدى مصالحها أن عملية الاستفادة من منحة البطالة تتم حصريا عبر المنصة الرقمية:


٣- كما تسمح ذات المنصة لطالبي الشغل تسجيل معلوماتهم الشخصية والتأكد من استيفائهم شروط الاستفادة من المنحة ثم حجز موعد المقابلةمع مستشاري التشغيل للملحقة المحلية للتشغيل التابعين لها إقليميا مرفوقين بوصل موعد المقابلة وكذا وثيقة التعهد للتأكد من صحة المعلومات المصرح بها.

كيفية التسجيل في موقع منحة البطالة 2022:

١- غير المسجلين لدى الوكالة الوطنية للتشغيل ANEM:
بعد الولوج إلى الموقع الإلكتروني عبر الرابط:


بعدها ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع، قم بإتباع الخطوات التالية:



٢- المسجلين لدى الوكالة الوطنية للتشغيل ANEM:
بعد الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيلات منحة البطالة 2022 minha.anem.dz عبر الرابط التالي:



تنويه: يتم افتتاح الموقع يوم 25 فيفري 2022

بيان الوكالة الوطنية للتشغيل ANEM فيفري 2022:

يمكنك الاطلاع على بيان الوكالة الوطنية للتشغيل من هنا موضحة في الصورة التالية:

موقع التسجيل في منحة البطالة 2022 minha.anem.dz - الوكالة الوطنية للتشغيل - منحة البطالة - الإستفادة من منحة البطالة - التسجيل في منحة البطالة


تنويه: تنهي الوكالة الوطنية للتشغيل إلى كافة طالبي العمل المعنيين بالاستفادة من منحة البطالة والذين لا يملكون حسابا بريديا جارية أنه يتوجب عليهم التقرب من مكاتب بريد الجزائر مرفوقين بشهادة التسجيل الأولي محينة كطالبي عمل بالملحقة المحلية للتشغيل التابعين لها.

وفيما يخص المسجلين الذين تلقوا رسالة نصية "SMS" تعلمهم برقم تسجيلهم في الملحقة المحلية للتشغيل، يمكنهم كذلك التوجه إلى مكاتب البريد لفتح حساب بريد جاري.



وأوضح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي للإذاعة الجزائرية اليوم أن “أصحاب طالبي المنحة المسجلين على مستوى الموقع بإمكانهم التعرف على مواعيدهم بداية من 25 فيفري الجاري” وان “الوثائق المطلوبة جد بسيطة”. ليضيف أيضا أنه “سيتم استدعاء طالبي المنحة المسجلين على مستوى الموقع بداية من 1 مارس المقبل، وبأن “المعني سيتعين عليه التوجه إلى الوكالة مصحوبا بوثيقة الموعد وكذا إلتزام يتم ملؤه، بالإضافة إلى صك بريدي مشطوب وشهادة عائلية في حال ما إذا كان متزوجا ووثيقة تثبت الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية” مؤكدا أنه “كل من توفرت فيه الشروط سيستفيد من منحة البطالة”. لذلك فقد جدد نداءه أنه “ليس من الضروري التنقل وبقوة إلى الوكالات دون موعد مسبق”.

وأضاف أن “الرقمنة وبالتنسيق مع المصالح المعنية ستسمح من التأكد من صحة جميع المعلومات التي قدمها طالب منحة البطالة”. وان “عملية تفعيل التسجيل تتم بعد 6 أشهر من قبل صاحب الطلب وانه مطالب بالاستجابة لإستدعاءات مصالح الوكالة من أجل التأكد من بعض المعطيات وفي حالة عدم استجابة الشخص المسجل لاقتراح العمل مرتين أو رفض عرض تكوين قصير المدى أو التوقف عنه سيترتب عليه الإقصاء”.

google-playkhamsatmostaqltradent