recent
آخر الأخبار

وزارة العمل : تفعيل منصة رقمية للاستفادة من منحة البطالة

وزارة العمل - تفعيل منصة رقمية للاستفادة من منحة البطالة - منحة البطالة - التسجيل في منحة البطالة - منصة التسجيل في منحة البطالة
منصة رقمية للإستفادة من منحة البطالة


وزارة العمل تفعيل منصة رقمية للإستفادة من منحة البطالة:

قامت وزارة العمل متمثلة في الوكالة الوطنية للتشغيل باستحداث منصة رقمية. خاصة بالشباب الراغب في التسجيل للاستفادة من منحة البطالة، يتم إطلاقها يوم 28 فيفري الجاري.

وكشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة في تصريح للإذاعة الوطنية. أن استحداث هذه المنصة جاء لاجتناب عناء التنقل والطابورات غير المنتهية على مستوى الوكالات. حيث قال : "سيتم تفعيل منصة رقمية بداية من 28 فيفري الجاري للاتصال بالبطالين المسجلين على مستوى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل. في إطار الاستفادة من منحة البطالة التي سيتم الشروع في صبها بداية من شهر مارس المقبل".

كما أكد في ذات السياق أن هذه المنصة ستسمح بإحصاء عدد الأشخاص الذين استوفت فيهم الشروط للإستفادة من هذه المنحة والتي تهدف إلى التكفل بالشباب البطالين حيث قال : "هذه المنصة تهدف إلى التكفل بالشباب البطالين سواء كانوا حاملين لشهادة جامعية أم لا".

وتابع قائلا : "هذه المنحة ستكون دائمة بداية من شهر مارس المقبل إلى غاية حصول المستفيد على منصب عمل في القطاع العمومي أو الخاص".


هام: يمكنكم الإطلاع على الروابط التالية:

  1. شروط وكيفيات الإستفادة من منحة البطالة.
  2. هذه كل التفاصيل حول شروط الإستفادة من منحة البطالة.


المنصة الرقمية للتسجيل في منحة البطالة:

يمكنكم الإطلاع والولوج إلى البوابة الإلكترونية المخصصة بالتسجيلات في المنحة البطالة، من خلال الرابط التالي:

منصة رقمية للاستفادة من منحة البطالة

google-playkhamsatmostaqltradent