recent
جديد الموقع

وزارة التربية الوطنية: رزنامة تسيير ما تبقى من السنة الدراسية 2022

وزارة التربية الوطنية - رزنامة تسيير ما تبقى من السنة الدراسية 2022 - وزارة التربية تؤجل الفروض واختبارات الفصل الثاني و تقلص العطلة
رزنامة تسيير ما تبقى من السنة الدراسية 2022


وزارة التربية تؤجل الفروض واختبارات الفصل الثاني و تقلص العطلة:

أصدرت وزاة التربية الوطنية, اليوم السبت, بيانا قررت فيه جملة من الاجراءات الإحترازية و التنظيمية بمناسبة استئناف الدراسة يوم غد الأخد.


وقررت الوزارة في بيانها عدة إجراءات هامة تحض التلاميذ منها تأجيل فروض وإختبارات الفصل الثاني، بالإضافة إلى تقليص عطلة الربيع إلى 9 أيام.


رزنامة تسيير ما تبقى من السنة الدراسية 2022:

وأوضح البيان أنه تم تأجيل إجراء الفروض المحروسة المقررة للفصل الثاني في مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي إلى الفترة الممتدة من يوم الأحد 20 فيفري إلى يوم الخميس 24 فيفري 2022.


كما تقرر تأجيل إجراء اختبارات الفصل الثاني للمراحل التعليمية الثلاث إلى الفترة الممتدة من يوم الأحد 20 مارس إلى يوم الخميس 24 مارس 2022.


في حين حددت الوزارة إجراء التصحيح الجماعي مع التلاميذ وتسليمهم أوراق الإجابات وعقد مجالس الأقسام خارج أوقات الدراسة خلال الأسبوع من يوم الأحد 27 مارس إلى يوم الخميس 31 مارس 2022.


أما بخصوص عطلة الربيع فقد قررت الوزارة تقليصها إلى 9 أيام بدل من 15 يوما تقليص مدة عطلة وتم برمجتها خلال الفترة الممتدة من مساء يوم الخميس 31 مارس 2022 إلى مساء يوم السبت 09 أفريل 2022.


هذا ودعت الوزاة إلى تكثيف الاحتياطات الاحترازية والوقائية حفاظا على سلامة وصحة التلاميذ والطاقم التربوي والإداري والعمال المهنيين. مع التكفل النفسي بالتلاميذ من خلال جهاز التوجيه والإرشاد المدرسي ومرافقتهم لتخطي آثار هذه الجائحة على المستويين النفسي والتربوي.

google-playkhamsatmostaqltradent