recent
آخر الأخبار

الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد: "تأجيل الفرض الإلكتروني المقرر يوم 27 جانفي إلى تاريخ لاحق"

تأجيل الفرض الإلكتروني المقرر يوم 27 جانفي إلى تاريخ لاحق "onefd.edu.dz":

أعلن الديوان الوطني للتعليم عن بعد (onefd.edu.dz)، عن تأجيل إنطلاق الفرض الإلكتروني للموسم الجاري 2021-2022 والذي كان مقررا يوم 27-01-2022، إلى تاريخ لاحق.


الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد: "تأجيل الفرض الإلكتروني المقرر يوم 27 جانفي إلى تاريخ لاحق" - onefd.edu.dz


وكان الديوان قد حدد رزنامة التقويمات للسنة الدراسية 2021-2022، حيث حدد فترة إجراء الفرض الإلكتروني بين 27 جانفي إلى غاية 28 فبراير وحدد تاريخ 10 ماي 2022 إلى 20 جوان 2022 لإجراء امتحان إثبات المستوى الذي يعد المرجع العلمي الوحيد الذي يضمن انتقال المتعلمين إلى القسم الأعلى وفق تقييمات حددها القانون.


من هنا: كل ما يخص رزنامة التقويمات التكوينية للسنة الدراسية بالمراسلة 2021-2022.


وشدد الديوان الوطني للتعليم عن بعد أنه على المتعلم المشاركة بجدية في كل النشاطات التعليمة الموضوعة في أرضية التعليم الالكتروني الخاصة به لأنها تدخل في حساب نقطة المراقبة المستمرة والتي بدورها تدخل في حساب المعدل العام. 


ما هو الفرض الإلكتروني:

الفرض الإلكتروني يقوم به المتعلم عبر الأنترنت في المواد الأساسية بعد حجز موعد الإجراء، وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة في وقت محدد وتنقيط آلي ليحصل على العلامة مباشرة بعد الإنتهاء من المدة المحددة للفرض.


موقع فروض المراسلة scolarium.onefd.edu.dz:

للتلاميذ الذين يزاولون دراستهم عن بعد، و حتى يتمكنون من تحميل فروض المراسلة يجب عليهم الولوج لموقع الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد وذلك بالدخول إلى البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك، يمكنك الولوج إليها من خلال الرابط التالي:



للمزيد من التفاصيل أو الاستفسارات يرجى طرحها أسفله في التعليقات و المناقشات.
google-playkhamsatmostaqltradent