recent
آخر الأخبار

التسجيلات الجامعية النهائية 2023 progres.mesrs.dz/webetu

التسجيلات النهائية عبر الخط 2023 progres.mesrs.dz/webetu
التسجيلات الجامعية النهائية 2023

هذا هو موعد انطلاق التسجيلات الجامعية النهائية لحاملي شهادة البكالوريا 2023

وبعد الإعلان عن نتائج التوجيه ستنطلق مرحلة التسجيلات النهائية عبر المنصة الإلكترونية (بروغريس) من يوم السبت 05 إلى غاية يوم الخميس 10 أوت الجاري، بحيث سيتم فتح أرضية دفع رسوم التسجيل، حسب الموعد المحدد في شهادة التوجيه ويصبح التسجيل نهائيا بمجرد دفع رسوم التسجيل عبر المنصة الإلكترونية التالية:



https://progres.mesrs.dz/webetu


نضع ين أيديكم، فيديو توضيحي، لعملية التسجيل النهائي واستلام بطاقة الطالب الإلكترونية وشهادة التسجيل عبر المنصة الرقمية:



وبحسب رزنامة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستنطلق المقابلات بالمترشحين الموجهين إلى المدارس العليا للأساتذة اليوم وتمتد إلى غاية 06 أوت 2023.


وستخصص بالموازاة مع ذلك عملية ثانية للمترشحين الذين لم يحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم، بحيث ستنطلق عملية إدراج بطاقة رغبات جديدة من 06 إلى 08 أوت، وتتم معالجتها من 08 إلى 13 أوت وتعلن النتائج يوم 13 أوت مساء.


وسيتم خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 أوت فتح البوابة المخصصة لدفع حقوق التسجيلات عبر المنصة الرقمية الإلكترونية لحاملي شهادة البكالوريا الموجهين في المرحلة الثانية حسب الموعد المحدد في شهادة التوجيه ويصبح التسجيل نهائيا بمجرد دفع رسوم التسجيل عبر المنصة الإلكترونية.


كما سيتم فتح البوابة المخصصة للخدمات الجامعية من الإيواء والنقل والمنحة حسب تاريخ الموعد المحدد لحاملي شهادة البكالوريا من 19 إلى 23 أوت، على أن تُفتح البوابة المخصصة لمعالجة طلبات الإيواء من طرف مديريات الخدمات الجامعية من 24 إلى 28 أوت.


وبعد إيداع الطلبات المتعلقة بمعالجة الحالات الخاصة من طرف مؤسسات التعليم العالي بواسطة أرضية (بروغريس) على أن تتم معالجتها من 02 إلى 04 سبتمبر المقبل، لتعلن النتائج يوم 5 سبتمبر مساء.

google-playkhamsatmostaqltradent