recent
آخر الأخبار

أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) ONEFD

موقع التعليم الإلكتروني (المعلام) ONEFD
أرضية التعليم الإلكتروني ONEFD


ماهي أرضية التعليم الإلكترونية (المعلام) :

يعتمد الديوان على تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة في تعزيز عملية التعليم والتعلم باستعمال "أرضيات التعليم الإلكتروني والمسماة المعلام".


أرضية التعليم الإلكترونية للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد (المعلام) هو عبارة عن فضاء تعليمي هدفه إيصال المعارف والمعلومات للمتعلمين في أحسن الظروف مسخرا في ذلك أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني.


كيفية الدخول إلى أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) :

تنقسم أرضية التعليم الإلكتروني "المعلام" إلى ثلاثة أقسام كالتالي :


الطور المتوسط على الرابط التالي :




الطور الثانوي على الرابط التالي :


مستوى سنة أولى ثانوي :


مستوى سنة ثانية ثانوي :


مستوى سنة ثالثة ثانوي :



للديوان أيضا ارضيتين للدعم المدرسي الإلكتروني عبر الأنترنت تخص تلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي والمتوسطات المقبلين على اجتياز الامتحانات الرسمية (شهادة تعليم المتوسط أو شهادة البكالوريا) على الموقع التالي :


للإستفادة من خدمات الأرضية التعليمية يجب على المتعلم إدخال إسم المستخدم و كلمة السر، واللذان يجدهما في وثيقة تأكيد التسجيل المؤكد، ستظهر بعدها الصفحة الرئيسية التي يجد فيها تصنيف المقررات الدراسية حسب الأطوار.


لا يمكن للمتعلم الدخول إلى أرضية التعليم الإلكتروني(المعلام) دون إسم مستخدم و كلمة مرور تتحصل عليهما عند القيام بعملية التحقق من قبول التسجيل عبر هذا الموقع:



ملاحظات هامة :

  • لا يمكن التكلم عن أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) دون الإشارة إلى نقطة المراقبة المستمرة الموجودة في المادة 12 من الأحكام الخاصة بالمتعلمين و التي ينص عليها القانون الداخلي للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد و التي يتجاهلها البعض من المتعلمين رغم أهميتها.
  • لأن تمدرس المتعلم يخضع إلى تقييم مستمر من خلال الفروض التي يسحبها من الموقع و إجاباتها النموذجية و من خلال اطلاعه على باقي الموارد و الأنشطة التفاعلية الأخرى ،و هذا خاص بجميع المتعلمين.
  • أما الفئة التي اختارت المعلام عند التسجيل فإلى جانب الفروض هناك أنشطة و موارد تقييمة ذاتية أخرى و التي سبق ذكرها ، أي أنه سيتمكن من استغلال الأرضية بكل ما فيها خاصة بالنسبة لأقسام النهائي ، و الرابعة متوسط.
google-playkhamsatmostaqltradent