recent
آخر الأخبار

التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط 2023 tharwa.education.gov.dz


التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط 2023:

قامت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بإطلاق أرضية رقمية مخصصة لأولياء أمور التلاميذ تحت عنوان "فضاء أولياء التلاميذ tharwa education gov dz".


للإشارة، يتيح هذا نظام معلوماتي جديد أولياء التلاميذ الإطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم وكذا الاستفادة من خدمات عن بعد، وذلك من خلال هذه الأرضية معلوماتية خاصة بقطاع التربية الوطنية.


ملاحظة: يمكن للأولياء تسجيل أنفسهم من أجل الإطلاع على نتائج ومعدلات أبنائهم من خلال هذا الفضاء الرقمي.


وللإستفادة من هذه الخدمات "يتعين على كل ولي تلميذ تسجيل نفسه في الفضاء الخاص بالأولياء بإتباع عدة خطوات وهي:


  • الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي، مختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية "
  • ثم " الولوج إلى الموقع الالكتروني tharwa الذي تم استحداثه خصيصا لهذا الغرض وتدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس "


وللإشارة، يمكن تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي.


رابط فضاء أولياء التلاميذ:

يمكنك الولوج إلى الفضاء الرقمي المخصص لأولياء التلاميذ للإطلاع على نتائج المدرسية للأبناء المتمدرسين من خلال الرابط الآتي:


tharwa.education.gov.dz


كيفية التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ:

بعد الدخول لفضاء أولياء سوف تظهر ظهر لك واجهة الموقع، قم بإتباع الخطوات كالتالي:


1- تضغط على تسجيل جديد إذا لم تقم بالتسجيل في الموقع من قبل، أو على تسجيل الدخول إذا سجلت سابقا بالموقع:


2- تقوم بادخال بيانات الولي كما في الصورة:


3- قم بادخال معلومات ولي الأمر كما هو مطلوب :


4- تكمل ادخال المعلومات الشخصية لولي الأمر:


5- بعدها سيفتح لك الموقع بواجهته الرئيسية، قم بالضغط على الأبناء المتمدرسين


6- اضغط على تسجيل جديد


في هذه الخطوة تقوم بادخال معلومات الأبناء المتمدرسين كما في الصورة التالية:



ملاحظة: رمز التلميذ (رقم التعريف المدرسي ) تجده بالشهادة المدرسية المستخرجة من المؤسسة أو في كشف نقاطه لأحد الفصول.


7- بعد طبع الاستمارة المستخرجة من الموقع، يتوجه ولي الأمر الى مؤسسة التمدرس للابن ويقوم بدفع الاستمارة بعد امضائها، وبعد الموافقة من طرف مدير المؤسسة سيتحصل الولي على وصل استلام و سيصبح بذلك حسابه مفعل و يمكنه الدخول إليه فقط باستخدام بريده الالكتروني و كلمة المرور التي اختارها.


ملاحظة هامة: إذا لم تقوم بتفعيل حسابك في مدة أقصاها 8 أيام سيتم حذفه.


8- لمشاهدة نتائج الفصل الأول، نتائج الفصل الثاني، نتائج الفصل الثالث، عبر فضاء أولياء التلاميذ اتبع الخطوات التالية:





نسيان كلمة المرور أو البريد الالكتروني للدخول لفضاء أولياء التلاميذ:

في حالة نسيان كلمة المرور للدخول لفضاء أولياء التلاميذ يقوم الولي بالضغط على نسيان كلمة المرور في واجهة الموقع ثم ادخال البريد الالكتروني الذي سجل به في الموقع وسيرسل لبريده الالكتروني رابط من أجل انشاء كلمة مرور جديدة واعادة الدخول للموقع للاطلاع على نتائج الأبناء.

في حالة نسيان البريد الالكتروني المسجل به في الموقع يجب على الولي التواصل مع مدير المدرسة لاسترجاعه.


شروط إستخدام الموقع و التسجيل في الأرضية:

  1. يتم اختيار رمز المستخدم وكلمة السر من قبل المستخدم ويجب استخدامهما من قبله فقط، ويشكلان أداة حماية للوصول إلى الفضاء
  2. يتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على رمز المستخدم و سرية كلمة المرور، كما يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عملية أو طلب خدمة يتلقاها النظام المعلوماتي بموجب رمز المستخدم و كلمة السر الخاصة به حتى لو لم تكن مقصودة أو لم يكن هو من قام بذلك.
  3. إن رمز المستخدم وكلمة السر وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم مهمين جدا ويجب الحفاظ عليهم، وعند نسيانهم أو تعدي الآخرين عليهم يتحتم عليه إتباع إجراءات نظام المعلوماتي الخاصة بذلك حتى لا تتعرض المعلومات والخدمات الخاصة به للتغيير أو الاستخدام من قبل الآخرين.
  4. إن إمكانية دخول المستخدمين المسجلين لدى النظام المعلوماتي يمكن إنهاؤها من قبلهم في أي وقت، و يجوز أيضاً للنظام المعلوماتي القيام في أي وقت بإنهاء أو تعليق أو تقييد حق الدخول إلىالأرضية الرقمية في حال انتهاكالبنود أو شروط الاستخدام.
  5. التزامات المستخدم:
  6. يقر المستخدم بأن أي معلومات يقدمها عبر الموقع هي معلومات كاملة ودقيقة ومحدثة. كما يتحمل المسؤولية عن محتوى أي معلومة أو وثيقة يتم تقديمها من خلال الموقع.
  7. لن يقوم المستخدم بالتسجيل في النظام المعلوماتي أو الدخول إليه منتحلا اسم مستخدم آخر.
  8. يقر المستخدم بأن الدخول في النظام المعلوماتي واستخدامه يكون لأغراض مشروعة فقط، ويلتزم بعدم استخدام النظام المعلوماتي أو ما يتوفر عليه من معلومات أو خدمات أو أدوات للقيام بأي عمل ينتج عنه مخالفة أو جريمة بموجب أي نظام ساري المفعول في الجزائر، وذلك بغض النظر عن من وجهت إليه تلك المخالفة أو ذلك الجرم.
  9. تنازل عن الاستخدام:
  10. تسعى وزارة التربية الوطنية إلى توفير إمكانية دخول آمن إلى الأرضية الرقمية وإلى الخدمات المقدمة من خلالها، لكن ونتيجة لعوامل خارجة عن السيطرة ، فإن وزارة التربية الوطنية لا تضمن إمكانية الدخول المستمرة بحرية ودون انقطاع وبشكل آمن إلى الأرضية الرقمية أو أي من خدماتها، كما لا تتحمل وزارة التربية الوطنية المسؤولية عن أي انقطاع أو تأخير أو خلل في الخدمات المقدمة عبر الأرضية الرقمية.
  11. يقر المستخدم أن استخدامه للأرضية الرقمية أو أي خدمة متاحة من خلالها خاضع لمسؤولياته الخاصة، ولا توفر وزارة التربية الوطنية ضمانة بأن الأرضية الرقمية لن تتعرض للتوقف أو أنها ستكون خالية من المشاكل أو الحذف أو الأخطاء.
  12. لقد قامت وزارة التربية الوطنية باتخاذ كافة التدابير المناسبة لوضع المعلومات على الأرضية الرقميةو العمل على تحديث هذه المعلومات أولاً بأول حسب الظرف الزمني.
  13. حدود المسؤولية:
  14. لا تتحمل وزارة التربية الوطنية المسؤولية عن أي ضرر في بيانات المستخدمين المخزنة على مستوى الأرضية الرقمية، مما ينشأ عنه حصول شخص غير مفوض على حق الدخول إلى بيانات المستخدم المخزنة لدى الأرضية الرقمية.
  15. مهما كان الحال أو الظرف، فإن وزارة التربية الوطنية غير مسئولة تجاه أي من الأمور التالية على سبيل المثال: الإهمال الذي يتسبب في أية أضرار سواء كانت مباشرة أو لاحقـة، أو وقوع بعض الأخطاء أو السهو أو تأخر استجابة النظام لأي سبب كان.
  16. التعديل:
  17. يحق لوزارة التربية الوطنية تعديل هذه الشروط والأحكام أو استبدالها كليا بشروط وأحكام أخرى جديدة دون إشعار بذلك، وتصبح التعديلات نافذة فور نشرها على النظام المعلوماتي قيد الاستغلال ، ويعتبر استمرارية دخول المستخدم للنظام المعلوماتي أو استخدامه للخدمات التي يوفرها بمثابة موافقة منه على هذه التغييرات.
  18. لوزارة التربية الوطنية الحق في أدخال تعديلات على الأرضية الرقمية أو إيقافها أو تعليقها مؤقتا دون إشعار مسبق وفي أي وقت يراه. ولا تعد وزارة التربية الوطنية مسؤولة تجاه المستخدم أو تجاه أي أطراف أخرى عن أي تعديل للنظام المعلوماتي أو إيقافه أو تعليقه. وفي الأخير نشكركم على زيارتكم للأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية الجزائرية، إن استخدامكم لها يعني موافقتكم على شروط الاستخدام الخاصة. تخضع هذه الشروط للتغيير والتعديل بين الحين والآخر، واستخدامكم للأرضية يعني ضمنيا موافقتكم على أية تعديلات تجرى على شروط الاستخدام، ولن تتحمل وزارة التربية الوطنية مسؤولية أية أضرار أو خسائر مهما كان نوعها التي قد تحدث بشكل مباشر أو غير مباشر نتيجة استخدام الأرضية ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أية أضرار أو خسائر يتكبدها المستخدم نتيجة اعتماده على محتويات أو المعلومات التي توفرها له الأرضية الرقمية.


 tharwa.education.gov.dz

google-playkhamsatmostaqltradent