recent
آخر الأخبار

المدرسة الوطنية للصحة العسكرية

المدرسة الوطنية للصحة العسكرية
المدرسة الوطنية للصحة العسكرية

نبذة تاريخية حول المدرسة الوطنية للصحة العسكرية:

المدرسة الوطنية للصحة العسكرية مؤسسة تكوينية عليا تابعة لوزارة الدفاع الوطني موضوعة تحت الوصاية البيداغوجية لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي.


تم افتتاحها بعين النعجة بإقليم الناحية العسكرية الأولى في 22 جوان 1987، في إطار عملية إعادة تنظيم وتحويل نشاطات المعهد الوطني للصحة للجيش الوطني الشعبي المنشأ على مستوى المستشفى المركزي للتدريب بباب الوادي بتاريخ 11 نوفمبر 1965، تمت تسمية المدرسة بإسم الشهيد قضي بكير يوم 16 أفريل 2015.



إطار الحياة بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية:

بالإضافة إلى المرافق البيداغوجية العصرية (قاعات الدروس، مخابر فيزياء و كيمياء، مخبر لغات، مدرجات، وسائل للمحاكاة، أرضية إلكترونية للتعليم ...) تتوفر المدرسة على مرافق إيواء و ترفيه ومرافق للتربية الرياضية و البدنية ( مساكن، مطاعم، نوادي، مكتبة، قاعة للأنترنيت، مركب رياضي يحتوي على عدة ملاعب لمختلف الرياضات الجماعية وقاعتين مجهزتين بعتاد تقوية العضلات ومسبح شبه أولمبي مغطى ...) كما يستفيد الطلبة طوال فترة التمدرس من شبه راتب متدرج و حواسيب محمولة.


مهام المدرسة الوطنية للصحة العسكرية:

تسدي المدرسة الوطنية للصحة العسكرية تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تكوينات عسكرية وطبية عسكرية متزامنة مع التكوينات العالية التدرجية و المتخصصة في العلوم الطبية، في الأطوار التالية:


  • طور التعليم التدرجي (شهادة الدكتوراه) في الطب (08 سنوات)؛ طب الأسنان و الصيدلة (07 سنوات).
  • طور التعليم ما بعد التدرج - المدى الطويل "الإقامة" في الاختصاصات الطبية، الجراحية، طب الأسنان و الصيدلة (لمدة تتراوح من 04 إلى 05 سنوات) لتحضير شهادة الدراسات الطبية المتخصصة (DEMS ).
  • طور التعليم ما بعد التدرج - المدى القصير (لمدة تتراوح من 18 إلى 24 شهرا) لتحضير شهادة الدراسات الطبية المتخصصة (CES ).
  • شهادة ليسانس مهنية في التكوين شبه الطبي (4 سنوات) - بصفة مؤقتة.

- للمزيد من المعلومات نضع تحت تصرفكم المعلومات التالية:

  • العنوان: ص.ب 246 القبة - الجزائر.
  • الهاتف: 82 53 54 021.
  • الفاكس: 31 54 54 021.
  • البريد الإلكتروني: ensm@mdn.dz.

google-playkhamsatmostaqltradent