recent
آخر الأخبار

مدرسـة ضبـاط الصف للدرك الـوطني بسطيف

مدرسـة ضبـاط الصف للدرك الـوطني بسطيف - وزارة الدفاع الوطني - الدرك الوطني - mdn.dz
مدرسـة ضبـاط الصف للدرك الـوطني


النشـأة مدرسـة ضبـاط الصف للدرك الـوطني بسطيف:

 أنشأت مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بسطيف الشهيد خبابة عبد الوهاب ضمن المخطط الخماسي للتنمية لسنة 1985 – 1989 بالمكان المسمى عين الرمان في بلدية أولاد صابر دائرة قجال وتبعد عن مدينة سطيف بثمانية كيلومترات شرقا.

 

منذ سنة 1991 شرعت المدرسة في إسداء التكوين القاعدي العسكري والتخصصي لفائدة الطلبة ضباط الصف المتعاقدين، لكن منذ سنة 2000 أصبحت تتكفل خصيصا بالتكوين التخصصي للطلبة ضباط الصف المتعاقدين للسنة الثانيــة مــن الشهــادة العسكريــة المهنيـة رقـم 2 إقليمي وتربصات أخرى في التسيير الإداري.

 

كما تسعى المدرسة تحت شعار ( أتعلم لأخدم وطني) إلى تطوير نمط التكوين لتحسين أداء الأفراد لمهامهم المستقبلية، وهذا بإدخال طرق ومناهج التعليم الحديثة التكوين المستمر للمكونين وذلك بإستعمال الوسائل السمعية البصرية المتطورة لمسايرة العصر خاصة في مجال الشرطة القضائية، و البحث والتحريات إلى جانب تعليم اللغات الحية.

 

علاوة على ذلك، تهتم المدرسة بالتفتح على المحيط الخارجي من خلال إستقبال أساتذة محاضرين من جامعة سطيف وكذا من مختلف الهيئات الإدارية المدنية والعسكرية، لإلقاء محاضرات وتقديم دروس لمتربصي المدرسة.

 

يهدف التكوين إلى تلقين المتربصين والطلبة معارف مهنية جديدة تسمح لهم بتحسين والرفع من مستوياتهم الثقافية ليكونوا جاهزين للتأقلم مع المحيط المهني الذي سيزاولون مهامهم ولضمان أداء نوعي ومتميز في الميدان .


مدرسـة ضبـاط الصف للدرك الـوطني


التكوينات التي تضمنها المدرسة ضبـاط الصف للدرك الـوطني بسطيف:

 تسهر المدرسة على تكوين وتخرج عدة دفعات من طلبة ضباط الصف متعاقدين سنة ثانية ومتربصيـن بعد آداء فترة التكوين في الاختصاصات التالية:


  • الأهلية العسكرية المهنية درجة 02 إدارة.
  • الأهلية العسكرية المهنية درجة 01 تخصص إدارة.
  • الضبطية القضائية.
  • الشهادة العسكرية المهنية درجة 02 (إقليمي).
  • الشهادة العسكرية المهنية درجة 02 تخصص إدارة.
  • الشهادة العسكرية المهنية درجة 02 إقليمي ( إناث).


 في إطار سياسة التكوين، المدرسة تعمل على تطبيق المناهج التعليمية باستغلال وتوظيف جميع الإمكانيات المادية، البشرية والوسائل البيداغوجية المتوفرة، والتي تتماشى مع طبيعة وأهداف التكوين، الذي يهدف لتحضير الفرد المراد تكوينه سواء فـي الميدان المعنوي أو البدني أو الأخلاقي.

google-playkhamsatmostaqltradent