recent
آخر الأخبار

طلبات الإيواء عبر الخط لطلبة بكالوريا 2022 - progres.mesrs.dz/webonou

التسجيلات الجامعية 2022 : فتح البوابة الخاصة بالخدمات الجامعية، من 09 إلى 16 ّأوت 2022

بعد الحصول على التوجيه النهائي، يقوم الطالب المعني بالإيواء يإيداع طلب للحصول على الإيواء في إحدى الأحياء الجامعية التابعة لجامعة التوجيهة و هذا على الخط (PROGRES) خلال الفترة المحددة في الرزنامة التسجيلات الجامعية.


التسجيلات الجامعية - طلبات الإيواء عبر الخط لطلبة بكالوريا 2021 - progres.mesrs.dz/webonou
طلبات الإيواء عبر الخط لطلبة بكالوريا الجدد


طلبات الإيواء عبر الخط لطلبة بكالوريا 2022:

يتم استقبال الطلبة في الإقامات الجامعية حسب قدرات الاستقبال لكل مدينة جامعية، على أن يكون الطالب مسجلاً بصفة نظامية على مستوى الجامعة للموسم الجاري، ولا يستفيد من الإيواء إلا الطلبة الأقل من 28 سنة المقيمين عن بعد 50 كلم وأكثر عن مكان تسجيلهم البيداغوجي بالنسبة للذكور، و30 كلم أو أكثر بالنسبة للإناث.


حسب الرزنامة الخاصة بالتسجيلات الجامعية فإنه ابتداءً من 09 أوت إلى 16 أوت 2021، بإمكان الطلبة المعنيين بالإقامة الجامعية الذين تتوفر فيهم الشروط السابقة حجز غرفهم عبر الخط وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بحجز طلبات الايواء الذي خصصته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لذلك، كما ستخصص مرحلة ثانية لطلبات الايواء للطلبة المحولين قانونيا وذلك ابتداءً من 11 إلى 19 سبتمبر 2022.


موقع طلبات الايواء:

يتم فتح البوابة المخصصة للخدمات الجامعية و التي تمكن الطالب من حجز الغرف بالنسبة للطلبة المعنيين بالإقامة، عبر أرضية PROGRES الخاصة بطلبات الإيواء على الرابط التالي:


 https://progres.mesrs.dz/webonou 


تذكير: الأرضية PROGRES مفتوحة لتسجيلات ابتداءً من 9 اوت 2022.


كيفية التسجيل في موقع طلبات الإيواء 2022:

  • الدخول إلى موقع طلبات الإيواء عبر الخط عبر الرابط https://progres.mesrs.dz/webonou
  • ستظهر للطالب واجهة بها خانتين لاسم المستخدم وكلمة المرور، يجب على الطالب ادخال في خانة اسم المستخدم رقم التسجيل في البكالوريا، وفي خانة كلمة المرور الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا مع مراعاة إدخال الحروف Majuscule & Minuscule.

بعد الإنتهاء من المراحل السابقة يقوم الطلبة الجدد الذين قاموا بتسجيل أنفسهم عبر الأنترنت بالولوج دوريا على نفس الموقع المذكور أعلاه بدء من تاريخ 17 اوت 2021 لمتابعة طلبهم ومعرفة الإقامة التي وجهوا لها ثم القيام بطباعة مقرر الإستفادة من الإيواء، ولإستكمال عملية التسجيل يجب على الطالب التوجه إلى الإقامة التي وجه لها لإيداع ملف الإيواء والحصول على الغرفة والبطاقة المغناطيسية التي تمكنه من الإستفادة من خدمات النقل والإطعام كذلك، كما يمكنه إيداع ملف المنحة الجامعية على مستوى مكتب المنح بالإقامة التي وجه لها.


ملف تسجيلات طلب الإيواء: 

بعد تكوين ملف تسجيلات الجامعية، يتم تقديمه على مستوى الإقامة التي وجهت إليها:


  • إستمارة المعلومات تسلم من طرف الإدارة
  • شهادتان طبيتان (عامة وصدرية)
  • أربع (4) صور شمسية
  • شهادة الإقامة

بعد إتمام إجراءات التسجيل الخاصة بالإيواء، يقوم الطالب بإجراء فحص طبي إلزامي بعيادة الإقامة ومن ثمة يطلب عليه تكوين ملف طبي يقدم لاحقا، ويتكون الملف من:

الملف الطبي الإلزامي:

  • وثيقة فصيلة الدم.
  • التحاليل الطبية الإلزامية.
  •  صورة شمسية حديثة.
  • ملف طبي كامل في حالة المرض المزمن أو العجز.

ملاحظات هامة:

  1. إجبارية التسجيل عبر البوابة الإلكترونية Progres خلال الفترة من 9 إلى 16 اوت 2021 وإلا يحرم الطالب من الإستفادة من الخدمات الجامعية.
  2. مقررات التوجيه إلى الإقامات الجامعية نهائية وغير قابلة للطعن.
  3. الإجابة على طلبات الإيواء مرهونة بعدد الأماكن الشاغرة وقرار لجنة معالجة طلبات الإيواء.
  4. لا تقبل الملفات الناقصـة.
  5. يتم إيداع الملفات في الفترة من 04 إلى 09 سبتمبر 2022، وكل تجاوز لهذا التاريخ يفقد صاحبه الحق في الإيواء بالإقامات الجامعية مهما كانت الظروف.
  6. يتم إيداع الطعون في الفترة من 4 إلى 18 سبتمبر 2022 للنظر فيها على مستوى لجنة معالجة طلبات الإيواء.
  7. يتحصل الطلبة الجدد المقيمون على بطاقة مغناطيسية مجانية واحدة خاصة بجميع الخدمات الجامعية (الإيواء، الإطعام والنقل) وصالحة طيلة سنوات الدراسة شرط تجديدها نهاية كل سنة جامعية..

طالع أيضا:

google-playkhamsatmostaqltradent